العثور على عبوتين ناسفتين في مبنى الكونغرس

العثور على عبوتين ناسفتين في مبنى الكونغرس
0

قال مكتب التحقيقات الفيدرالي إنه تم التعامل مع جهازين مشبوهين تم اكتشافهما في واشنطن بعد تقارير عن وجود متفجرات بدائية في مبنى الكونغرس الكابيتول خلال أعمال الشغب يوم الخميس.

وبحسب سي ان ان قال متحدث باسم المكتب في بيان “تعامل مكتب التحقيقات الفدرالي وشركاؤنا في إنفاذ القانون عبوتين ناسفتين مشتبه بهما بأمان”، لافتا إلى أن التحقيق جار  فيما يخص العبوتين، بحسب قناة NBC الأمريكية.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز ، نقلاً عن ثلاثة أشخاص لم تسمهم، في وقت سابق أنه تم العثور على عبوة ناسفة في مقر اللجنة الوطنية الجمهورية في مبنى الكونغرس وأنه تم إخلاء مقر اللجنة الوطنية الديمقراطية القريب.

وقال متحدث باسم الحزب الجمهوري إنه تم إجلاء موظفي الشرطة الوطنية بأمان وإن العبوة فجرت بواسطة فرقة متفجرات.

في سياق متصل، كانت شرطة العاصمة الأمريكية، واشنطن، قد أعلنت اليوم الخميس، ارتفاع وفيات أحداث الكونغرس إلى أربعة أشخاص، 3 بسبب طوارئ طبية وواحد بعيار ناري.

وبحسب قناة سي إن إن قال قائد إدارة شرطة العاصمة الأمريكية واشنطن، روبرت كونتي إن أربعة أشخاص لقوا حتفهم خلال أحداث الكونغرس داخل مبنى الكابيتول يوم الأربعاء.

وأضاف كونتي وإنه تم اعتقال 52 شخصا بعدما اقتحم أنصار الرئيس دونالد ترامب مبنى الكونغرس محاولين منع التصديق على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن، بحسب رويترز.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر في الهيئات الأمنية الأمريكية، بأن المرأة التي أصيبت خلال إطلاق نار في مبنى الكونغرس بعد دخول المتظاهرين إليه توفيت.

وكان عمدة العاصمة الأمريكية واشنطن قد أعلن، في وقت سابق من اليوم الخميس، تمديد حالة الطوارئ العامة في العاصمة لمدة 15 يوما إضافية، بعد الاحتجاجات الفوضوية التي شهدها مبنى الكابيتول الأمريكي.

​وفي وقت سابق، اقتحمت حشود من أنصاره الرئيس الأمريكي الحواجز التي وضعتها الشرطة حول مبنى الكونغرس. وصعد أنصار الرئيس الأمريكي إلى الباحة الرئيسية للمبنى، ورفعوا أعلاما مناصرة لترامب، ورددوا هتافات رافضة لنتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية التي أسفرت عن فوز منافسه الديمقراطي، جو بايدن.

وكان ترامب قد دعا مناصريه خلال تظاهرة، جرى تنظيمها اليوم في واشنطن رفضا لنتائج الانتخابات، إلى التوجه نحو الكونغرس، وتصاعدت الأحداث في محيط الكونغرس بعد مطالبة ترامب أنصاره بـ “عدم الاستسلام ورفض الاعتراف بالهزيمة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.