العراق.. القبض على 13 إرهابي ينتمون لداعش في نينوى

العراق.. القبض على 13 إرهابيا ينتمون لداعش في نينوى
0

ألقت الاستخبارات العراقية اليوم السبت، القبض على 13 إرهابي ينتمون لتنظيم داعش في مدينة نينوى شمال شرق البلاد.

وفي بيان أصدرته وكالة الاستخبارات العراقية حول العملية، جاء فيه: “استناداً لمعلومات استخباراتية دقيقة من قبل المصادر تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة بمديرية استخبارات نينوى في وزارة الداخلية من القاء القبض على 13 ارهابيا بمناطق متفرقة من محافظة نينوى مطلوبين وفقا لاحكام المادة 4 ارهاب لانتمائهم لعصابات داعش الارهابي ولعملهم بما يسمى فرقة الفرقان والشرطة الاسلامية والمعسكرات العامة وفرقة ذات الصواري بصفة عسكر وامنيين وعناصر اسناد تحت كنى واسماء مختلفة”. بحسب واع.

وأوضح البيان الى أنه “ومن خلال التحقيقات معهم اعترفوا بانتمائهم لتلك العصابات الاجرامية واشتراكهم بعدة عمليات ارهابية ضد القوات الامنية قبل عمليات التحرير”، مبينا أنه “تم تدوين اقوالهم بالاعتراف واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية“.

وأمس الجمعة، تمكن جهاز مكافحة الإرهاب في العراق في عدة عمليات منفصلة من إلقاء القبض على 8 إرهابيين ينتمون لتنظيم داعش في  شمالي وغربي البلاد .

وجاء في بيان المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة ،يحيى رسول ،إن “قوات مكافحة الإرهاب تابعة للجيش نفذت ثلاث عمليات أمنية منفصلة في محافظتي صلاح الدين وكركوك، شمالي البلاد”

كما أضاف رسول  أن” هذه العمليات أسفرت عن تفكيك خلية إرهابية مكونة من 4 عناصر من داعش في صلاح الدين، وإلقاء القبض على إرهابيين اثنين في كركوك “، بحسب وكالة الأناضول .

وفي نهاية البيان أشار إلى أن “قوة خاصة من مكافحة الإرهاب ألقت القبض كذلك على عنصرين من التنظيم، في عملية منفصلة في منطقة وادي زغيتون، جنوبي كركوك”.

وفي وقت سابق وبحسب ما تناقلت مصادر إخبارية، فقد تمكنت الاستخبارات العسكرية العراقية من إلقاء القبض على عدد من قادة “داعش”في عمليات استخباراتية منفصلة.

وصرح فاضل أبو رغيف، مسؤول أمني عراقي: وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة وبكمين محكم في منطقة زنكورة، تم القبض على الإرهابيين (عمر عبد الله محمد الحلبوسي) ولد 1995، والإرهابي (بلال خليفة مصلح الكرغولي) ولد 1993، وفق مذكرات قبض 4 إرهاب.

وقال مضيفاً: وفي عملية أخرى تم القبض على إرهابي متخفيا مع رعاة الأغنام ومحاولا عبور جزيرة راوة باتجاه صحراء الشامية، وهو عنصر من عناصر التفخيخ في قاطع عكاشات بمحافظة الأنبار.

“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.