العراق.. القبعات الزرقاء تهاجم المتظاهرين ودعوات لمليونية طارئة

جانب من التظاهرات العراقية المصدر العراق الآن
0

وجه اتحاد جامعات بغداد بحشد “مليونية طارئة” تنطلق اليوم الثلاثاء، من وزارة التعليم العالي في العاصمة العراقية إلى ساحة التحرير، بعد توتر الأوضاع في العاصمة في الساعات القليلة الماضية .

وتأتي هذه الدعوة بعد استشهاد 5 متظاهرين أمس “الأثنين” في اشتباكات مع أنصار التيار الصدري أو ما يعرف بـ ( القبعات الزرقاء ) .

وفي السياق أصيب ثلاثة متظاهرين آخرين بجروح جراء ضربات بالعصي والهراوات، وفق ما أوضحت مصادر طبية “ للبغدادية ” خلال الاشتباك الذي انتهى بتدخل قوات الأمن العراقية وإبعاد أصحاب القبعات الزرقاء من مخيم الاحتجاج أمام مقر مجلس محافظة بابل .

وفجر اليوم “الثلاثاء”، تجدد الاعتداء، حيث هاجم عناصر من “القبعات الزرق” بعض المعتصمين داخل خيامهم، قرب ساحة التحرير، وسط بغداد، ما أدى إلى إصابة عدد من المحتجين بالجراح .

الجدير بالذكر أن معظم المتظاهرين العراقيين الشباب جددوا خلال اليومين الماضيين رفضهم تكليف محمد علاوي تشكيل حكومة جديدة .

واعتبر الشباب أن علاوي قريباً للغاية من النخبة الحاكمة في البلاد، في حين رحب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بتكليفه، السبت، داعياً المتظاهرين إلى وقف قطع الطرقات والجسور، والمدارس حتى تعود الحياة إلى طبيعتها في العاصمة العراقية والمدن المجاورة .

وفي السياق اهتمت الصحف العراقية الصادرة صباح اليوم بتكليف رئيس الوزراء العراقي الجديد، محمد توفيق علاوي، بتشكيل حكومة جديدة .

وأشارت بعضا الصحف إلى أن تسمية علاوي جاءت بعد توافق زعماء شيعة عليه، وموافقته على شروطهم. ورأى آخرون أن علاوي هو “الأصلح” لهذه المرحلة، لأنه يؤيد الاحتجاجات المطالبة بالإصلاح في البلاد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.