العراق.. مكتب المالكي يوضح حقيقة عدم ترشحه في الإنتخابات

0

أوضح مكتب نوري المالكي، رئيس “ائتلاف دولة القانون” في العراق، في بيان اليوم الأربعاء، أن الأنباء المتداولة حول عدم ترشح المالكي في الإنتخابات البرلمانية المقبلة غير صحيحة.

وذكر مكتب المالكي في البيان أن “الأنباء المتداولة عن عدم ترشحه للانتخابات المقبلة غير صحيحة، وسيترأس المالكي قائمة الائتلاف لمرشحي بغداد في الانتخابات المبكرة 2021”.

جاء ذلك عقب استبعد النائب عن ائتلاف دولة القانون، عدنان الاسدي، امكانية ترشح رئيس الائتلاف نوري المالكي في الانتخابات القادمة، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي سياق اخر، نفى نوري المالكي رئيس الحكومة العراقية الأسبق، عبر تغريدة سابقة، عن الأنباء المتداوله حول وجود تحرك عسكري للإطاحة بمصطفي الكاظمي برئيس الحكومة العراقية الحالي.

وقال هشام الركابي مدير مكتب المالكي في تغريدة على “تويتر”: “لم يعرض الكاظمي في اللقاء (اجتماع الكاظمي مع الكتل السياسية قبل أيام) أية تسجيلات أو وثائق تتحدث عن ما يشاع أنه تحرك للإطاحة به”.

وأضاف الركابي أن: “ماذكرته قناتا العربية والحرة عار عن الصحة، لأن الجميع حريص على الاستقرار بعيدا عن إرباك الأوضاع وإضعاف الدولة”.

ومن جانبة، غرد عدنان الأسدي النائب عن ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه نوري المالكي، قائلاً “ما ذكرته قناة العربية عن وجود تحرك عسكري يقوده المالكي وهادي العامري للإطاحة بحكومة الكاظمي، عار عن الصحة ولم يعرض في اللقاء أية أدلة”.

وأضاف، الأسدي أن “الرجلين (المالكي والعامري) إذا أرادا إنهاء أية حكومة لا تخدم الشعب العراقي وتبتعد عن مصالحه الأساسية فالبرلمان وآلياته الدستورية موجودة ولا يحتاجان الى تحرك عسكري”، بحسب موقع روسيا اليوم.

دعا نوري المالكي زعيم ائتلاف دولة القانون في وقت سابق ، رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي للجلوس مع محتجزي رفحاء لحل ملفهم.

وأوضح المالكي في بيان له بحسب NAS، على أن الظرف الذي يمر به العراق صعب وتمنى على الكاظمي الاجتماع مع متظاهري ثوار الانتفاضة لحل ملفاتهم والحيلولة دون إحالتها إلى أزمة إضافية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.