العربية للطيران الإماراتية تحدد موعد استئناف رحلاتها إلى الدوحة

الخطوط الجوية الإماراتية \ القدس العربي
0

أعلنت شركة العربية للطيران الإماراتية استئناف رحلاتها من مطار الشارقة الدولي إلى العاصمة القطرية الدوحة، اعتبارا من 18 يناير الجاري، بعد توقف لأكثر من 3 سنوات.

وقالت “العربية للطيران” المدرجة بسوق دبي المالي، في بيان الخميس، إنها ستطلق رحلة يومية ذهابا وعودة بين البلدين، وفقًا لوكالة (الأناضول) للأنباء.

وحسب البيان، توفر شركة العربية للطيران الإماراتية تغطية عالمية مجانية ضد فيروس كوفيد-19 لجميع المسافرين على متن رحلاتها.

ويشكل الإعلان عن استئناف الرحلات بين الشارقة وقطر الحلقة الأحدث في سلسلة إجراءات فتح الأجواء والحدود بين قطر وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

وفي الثامن من يناير، أعلنت هيئة الطيران الإماراتي، إستئناف الحركة الجوية بين دولة الإمارات ودولة قطر، و إعادة فتح المجال الجوي، إعتبارا من صباح اليوم السبت.

وأكدت هيئة الطيران الإماراتي في بيان قالت فيه:” إنها ستستأنف الرحلات الجوية المجدولة وغير المجدولة بين الدولتين بالتنسيق مع هيئات الطيران المدني وشركات الطيران الوطنية في دولة الإمارات”.

وجاء ذلك بعد “بيان العُلا” المتضمن اتفاق التضامن الدائم، والذي يعتبر “إنجازا خليجيا وعربيا يعزز من وحدة الصف الخليجي”.

من جانبه قال وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، خالد عبد الله بالهول:” إن بلاده ستبدأ بإنهاء كافة الإجراءات المتخذة تجاه الدوحة، بموجب البيان الصادر في 5 يونيو 2017٠”.

وأضاف بالهول:” أن الإمارات ستعمل على إعادة فتح كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية أمام الحركة القادمة والمغادرة، وأنه تم توجيه الجهات المعنية في البلاد بهذه الإجراءات التي سيبدأ تفعيلها اعتبارا من 9 يناير الجاري”.

كما أعلن خالد عبد الله بالهول وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية ،اليوم الجمعة ، عن إعادة فتح كافة المنافذ الحدودية مع دولة قطر.

وفي تصريح نقله موقع روسيا اليوم ،لعبدالله بالهول ، الذي قال فيه إن “الإمارات ستبدأ بإنهاء كافة الإجراءات المتخذة تجاه دولة قطر، بموجب البيان الصادر في 5 يونيو 2017 ” .

كما أشار إلى أن “الإمارات ستعمل على إعادة فتح كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية أمام الحركة القادمة والمغادرة، وأنه تم توجيه الجهات المعنية في الإمارات بهذه الإجراءات التي سيبدأ تفعيلها اعتبارا من 9 يناير الجاري”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.