العفو الرئاسي في مصر يفرج عن أكثر من 3000 سجين

العفو الرئاسي في مصر يفرج عن أكثر من 3000 سجين
0

تداولت وكالات أخبار محلية، إفراج قطاع السجون في مصر عن أكثر من ثلاثة آلاف مسجون في السجون المصرية وذلك بموجب العفو الرئاسي.

وتأتي عملية العفو بأمر من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك على ضوء الاحتفال بعيد الشرطة في مصر، ومرور 69 عام على معركة الإسماعيلية البطولية.

وتضمن المرسوم العفو عن باقي مدة العقوبة للمحكومين الذين تنطبق عليهم شروط العفو، حيث تم توثيق حالة 2904 مسجون تتوافق حالتهم مع شروط المرسوم في السجون المصرية.

وقامت الجنة العليا للعفو بمراجعة وتدقيق أكثر من مئة حالة إفراج مشروط، ما انتهى بالإفراج عن 118 من المحكوم عليهم، وذلك حسب ما ورد في روسيا اليوم.

وفي الشأن المصري، نفى رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، حدوث أي حادث ارتطام بين السفن في قناة السويس مؤكدا انتظام حركة الملاحة البحرية في القناة.

وأوضح ربيع أن الفيديو الذي تم تداوله لحادثة السفينتين يعود الى عام 2018، حيث اضطرت إحدى سفن الصب العابرة للقناة للتوقف المفاجئ بالمجرى الملاحي نتيجة لعطل فني طارئ، ما عرضها لاحتكاك مباشر مع سفينة الحاويات خلال عبورها للقناة

وذكر الفريق ربيع، أن الفيديو المتداول رصد كيفية إدارة المواقف الطارئة بالمجرى الملاحي للقناة، وبرهن على كفاءة المرشدين في التعامل مع المواقف المختلفة، والدور الحيوي لمركز مراقبة الملاحة في تحقيق التنسيق المطلوب والسيطرة على الحادث وتجنب وقوع أية خسائر مادية أو بشرية.

وفي بداية العام اعلنت هيئة قناة السويس في بيان إن القناة درت 5.61 مليار دولار على مصر في 2020، انخفاضا من إيرادات بلغت 5.8 مليار دولار في 2019.

واخبر رئيس الهيئة أسامة ربيع إنه تقرر تثبيت الرسوم لجميع أنواع السفن العابرة للقناة في 2021.

وقد سجلت القناة خلال عام 2020 عبور 18829 سفينة. بإجمالي حمولات صافية قدرها 1.17 مليار طن (مليار و 169 مليون طن) ثاني أعلى حمولة سنوية صافية في تاريخ القناة.

وبالنسبة لعام 2019 فتم عبور 18880 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها 1.21 مليار طن (مليار و 207 مليون طن).اي ان هناك تجاوز ب 51 سفينة .و38.1 مليون طن فقط بين العامين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.