العمال الكردستاني : سنرد على تركيا من الداخل التركي

حزب العمال الكردستاني
0

أكد أحد القياديين في حزب العمال الكردستاني أنه الرد على حكومة أنقرة لن يكوم إلا من الداخل التركي ، و ذلك رداً على تصريحات أردوغان الأخيرة التي هدد بها بالدخول إلى سنجار .

حيث صرح كاوه شيخ موس  عضو لجنة العلاقات في حزب العمال أن ” حزبه ليس لديه أي حضور في قضاء سنجار الشمالي ” ، وفقاً للمعلومة .

و أضاف أن ” حزب العمال انسحب قبل أكثر من عامين من سنجار، ومن يتواجد بها الأن، هم مجموعة من الفصائل الإيزيدية المرتبطة بالحشد الشعبي ومسجلة رسميا وهم من أهالي القضاء، ونحن لا نتدخل بشؤون سنجار ولا غيرها أبدا ” .

و أوضح كاوه شيخ أنه ” في حال نفذ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عملياته في سنجار، فردنا سيكون مزلزلا في داخل العمق التركي، وبعمليات نوعية ” .

هذا و أثارت تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والتي تحدث فيها عن عملية عسكرية في الأراضي العراقية ، غضباً و جدلاً واسعاً في الداخل العراقي .

حيث أكد غازي كاكائي عضو الاتحاد الوطني الكردستاني أن تصريحات أردوغان تمثل تهديدات مستفزة وتعبر عن استهتاره بسيادة العراق .

 و أوضح النائب في تصريح له أن ” هذا التهديد يجب أن لايمر مرور الكرام، وأن يتخذ موقفا قويا من قبل الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، لا أن يتم التزام الصمت المخجل ” .

كما أشار إلى أنه ” من غير المعقول أن يزور وزير الدفاع التركي بغداد وأربيل وبعد يومين تخرج هذه التصريحات من أردوغان، و لا بد من وضح حد لها، والرد عليها بطريقة قوية تعبر عن سيادة البلد، واستعداده لحماية مواطنيه ” .

هذا و كان قد أوضح أيوب الربيعي النائب في كتلة الأمن و الدفاع النيابية في العراق ، إلى أن النظام التركي ينوي أن يتوغل و بشكل كبير في المناطق الشمالية .

حيث قال النائب في تصريح له أن  “تركيا لديها أطماع في العراق وما يحدث حاليا من عمليات توغل بين فترة وأخرى رسائل واضحة في محاولة لاستغلال وضع العراق الداخلي من حالة استثنائية لفرض سياسة الأمر الواقع”.

و أضاف أن ” العراق يعتبر أي محاولة توغل كبيرة وسيطرة على المزيد من الأراضي لن تكون سهلة والعراق ليس بلدا ضعيفا” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.