العنصرية وراء إبعاد كريم بنزيما من المنتخب الفرنسي

كريم بنزيما ومدرب المنتخب الفرنسي ديديه ديشان \ Libération
0

وأخيرًا تم كشف الأسباب التي أدت إلى إبعاد كريم بنزيما عن المنتخب الفرنسي طوال السنوات الماضية، على الرغم من توهج اللاعب مع فريق ريال مدريد.

وقال المتحدث الإعلامي للمنتخب الفرنسي السابق إن اتخاذ قرار استبعاد بنزيما عن المشاركة مع الديوك كان من ضمنه أسباب عنصرية.

ونقل موقع (جول العربي) حديث فيليب تورنون، المتحدث السابق للمنتخب الفرنسي مع قناة “RTL” التي قال فيها إن المدرب ديشان غضب كثيرًا لما حدث.

وأضاف أن هنالك قواعد في كرة القدم يعتبرها ديشان خطًا أحمر وهو ما تم تخطيه في قضية بنزيما.

ومضى في القول: “كانتونا لعب دوراً أيضاً، بنزيما قال إن العنصرية لعبت دوراً في قرار استبعاده عن المنتخب الفرنسي وهذا لن ينساه ديشان، كان بالنسبة له قول ذلك لا يحتمل”.

وكان كريم بنزيما قد صرح في العام 2016 لوسائل الإعلام الإسبانية، بأن استبعاده عن بطولة كأس الأمم الأوروبية مع المنتخب الفرنسي نتيجة أسباب لها لعلاقة بالعنصرية.

المرشح الرئاسي للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، ميشيل مولين، قد أكد في وقت سابق أنه إذا فاز في الانتخابات سيجبر المدرب ديديه ديشان على إعادة كريم بنزيما مرة أخرة لصفوف المنتخب الفرنسي إذا كان جاهزًا.

وكانت العديد من وسائل الإعلام الإسبانية والفرنسية طالبت المسؤولين في اتحاد الكرة بإيضاح الأسباب وراء استبعاد نجم ريال مدريد عن المنتخب الفرنسي.

إلى ذلك، عادت مرة أخرى القضية الموجهة لكريم بنزيما إلى الأضواء مجدداً، وفي الإطار أكد مواطنه ومدربه الفرنسي زين الدين زيدان عن دعمه الكامل ومساندته له.

وبحسب ما  أفاد مكتب المدعي العام في فرساي، سيتم استئناف المحكمة الموجهة ضد النجم العالمي كريم بنزيما، بتهمة “التواطؤ في محاولة الابتزاز” ضد زميله السابق في المنتخب الفرنسي “فالبوينا”، بشريط جنسي عام 2015.

هذا واعترف كريم بنزيما، بأنه حرض زميله “فالبوينا” للدفع للمبتزين الذين هددوا بفضح الشريط الجنسي، وأكد المدعي العام أن أربعة آخرين من أصدقاء اللاعب متورطين في القضية أيضاً.

ومن جهته أكد المدرب والنجم السابق زين الدين زيدان أنه سيدعم بنزيما بشكل كامل وصرح: “أنا أسانده تماما، أنا معه، أدرك جيدا بأنها ليست مسائل سهلة”، وذلك حتى لا يتأثر مستوى اللاعب نفسياً بسبب القضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.