الفخفاخ يتسلم الحكومة ويسعى للاستقرار السياسي

رئيس حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد يسلم السلطة لرئيس الحكومة الجديدة إلياس الفخفاخ (أ.ف.ب)
0

شرعت الحكومة التونسية الجديدة في تنفيذ برنامج عملها الذي سيركز على «ملفات ثقيلة»، بحسب تعبير بعض المراقبين، وفي مقدمتها الملفات الاقتصادية والاجتماعية، ومحاربة البطالة، وجلب الاستثمارات، وإنعاش الاقتصاد .

ونظم حفل تسليم وتسلم رئاسة الحكومة الجديدة في دار الضيافة بقرطاج (الضاحية الشمالية للعاصمة)، بحضور فريق الحكومة المنحلة، يتقدمهم الشاهد، والفريق الحكومي الجديد وعلى رأسه الفخفاخ بحسب ما أورد “ الشرق الأوسط “.

وتواجد في حفل التسليم والتسلم أيضاً راشد الغنوشي رئيس البرلمان، وممثلي المنظمات الوطنية والهيئات الوطنية، وعدد من ممثلي الأحزاب السياسية، مع غياب لافت لممثلي الاتحاد التونسي للشغل (نقابة العمال).

وطلب الفخفاخ من التونسيين دعم الاستقرار السياسي في البلاد، مشيراً إلى أن سنة واحدة «لا تكفي الحكومة لإنجاز البرنامج الحكومي، وعلينا أن نتعاون جميعاً لأن إنقاذ تونس هو هدفنا».

ووضع الفخفاخ في أعلى سلم اهتمامات الحكومة المنتظرة مقاومة الجريمة وعدم احترام القانون، ومقاومة غلاء الأسعار والغش، وتوفير متطلبات العيش الكريم، والتصدي للمحتكرين، ومقاومة التهريب .

وثمَّن الفخفاخ على عملية الانتقال السلمي للسلطة، والمناخ الديمقراطي في تونس، وردد العبارة الشهيرة التي انتشرت بعد الإطاحة بنظام بن علي، موجهاً كلامه إلى رئيس الحكومة الجديد: «وأخيراً، هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية» .

وأضاف: «لا بد من أن نضع اليد في اليد لتجاوز المرحلة الصعبة اقتصادياً واجتماعياً. نحن نغادر السلطة وضمائرنا مرتاحة؛ لأننا خدمنا البلاد.

الجدير بالذكر أن الجامعة العربية قررت أمس، مقاطعة كل عمل إداري وتربوي وبيداغوجي له علاقة بشؤون التلاميذ والمؤسسات التربوية، وهو ما قد يسلط ضغوطاً إضافية منذ البداية على حكومة الفخفاخ .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.