الفنان الكويتي مشاري البلام في ذمة الله متأثرا بكورونا

الفنان الكويتي
0

نعى آلاف المواطنين الفنان الكويتي مشاري البلام، الذي توفي اليوم نتيجة إصابته بفيروس كورونا، مشيدين بمناقبه، ومستذكرين مواقفه معهم.

وأدخل الفنان الكويتي مشاري البلام قبل 4 أيام إلى العناية المركزة بسبب إصابته بفيروس كورونا، حيث كشف عن إصابته بالفيروس خلال تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح.

وأشارت مصادر مطلعة، إلى أن “البلام أصيب بمضاعفات استدعت نقله إلى العناية المركزة”.

ولد الفنان مشاري البلام في الكويت عام 1972، وهو حاصل على شهادة الدبلوم بالإدارة الصناعية من كلية الدراسات التجارية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وقد بدأ عمله الفني عام 1991 عندما شارك في مسرحية “فري كويت”.

وكان الممثل مشاري البلام قد إصابة بفيروس كورونا رغم تلقى لقاح كورونا منذ أيام، ونشر فيديو للحظة تلقيه الجرعة الأولى منه، وجاء ليعلم بعد خمسة أيام عن إصابته بفيروس كورونا أثناء تلقيه اللقاح.

حيث كتب الممثل عبر حسابه في “إنستغرام” وقال: “لا تنسوني من دعائكم الحمدالله على كل حال ومشکورین أهلي والفنانين والجمهور الوفي الحبيب على السؤال، وما حصل أنه  أثناء التطعيم أصبت بكورونا. قدر الله وما شاء فعل وسامحوني لا أستطيع الرد على الاتصالات”، وفقا لموقع النهار.

وفي سياق فيروس كورونا ايضا، أشار وزير الصحة الكويتي باسل الصباح، في معرض حديثه عن وباء كورونا، الثلاثاء، إلى ضرورة التزام المواطنين بشكل أكبر تجاه صحتهم وتخصين أنفسهم من جائحة العصر.

وفي مداخلة له بجلسة لمجلس الأمة الكويتي، اليوم الثلاثاء، قال الصباح: إن “جائحة كورونا لن تنتهي وستبقى معنا إلى يوم القيامة”، لافتاً إلى أن “السبيل الوحيد للحماية منها هو التحصين”.

وبشأن الأطفال وفئات أخرى من الناس وأخذهم للقاح كورونا، أوضح الصباح أن “جميع الأطفال لن يستطيعوا أخذ اللقاح وفئات أخرى لن تأخذه أيضاً، ولكن بعض الإجراءات ستحد من انتشاره”.

وحول الاتهامات التي وجهت له بالتخبط باتخاذ القرارات، قال وزير الصحة الكويتي : “(كلمة أن هناك تخبطاً في القرارات التي نتخذها) اسمعها كثيراً، ولكن أنتم اذكروا لي أنني اتخذت مرة واحدة قراراً غير سليم”، مؤكداً أن “كل القرارات التي اتُخذت صحيحة بدليل مؤشرات انتشار الوباء في البلاد”.

كما نوّه إلى أن “الأنشطة التجارية ليست وزارة الصحة سبب إغلاقها، وإنما هي توصية من منظمة الصحة العالمية”، مضيفاً “قد نضطر إلى الإغلاق و الحظر الكلي⁩ للحد من انتشار السلالات الجديدة من كورونا“.

وفيما يتعلق بانتقال عدوى كورونا من جنسيات معينة، قال الصباح: إنه “غير صحيح، فـ 60%؜ من المصابين كويتيون”، مضيفاً أن “المصابون بالعدوى أعمار أكثرهم بين 18 و40 عاماً، وقرار تخفيض فترات الأنشطة، هو تقليل فترة الاحتكاك بين الأشخاص”، بحسب صحيفة “القبس”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.