الفنان هادي الجيار ينقل إلى العناية المشددة لإصابته بكورونا

الفنان هادي الجيار ينقل إلى العناية المشددة لإصابته بكورونا
1

تم نقل الفنان هادي الجيار، بطل مسرحية مدرسة المشاغبين إلى العناية المشددة بعد تدهور حالته الصحية، نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وتناقلت صحف محلية مصرية خبر نقل الفنان المصري إلى العناية المشددة في واحدة من مستشفيات منطقة الهرم في العاصمة المصرية، وتم وضع الجيار على جهاز التنفس الاصطناعي لازدياد سوء حالته.

وبحسب المصادر فقد أعلن الفنان هادي الجيار عن إصابته بفيروس كورونا المستجد بعد ساعات قليلة من ظهور نتيجة المسحة التي أجراها.

حيث نشر عبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك: “ضربني فيروس كورونا اللعين.. نسألكم الدعاء”.

ويشتهر الفنان هادي الجيار، بأعمال مشهورة على صعيد الوطن العربي وأكثرها شهرة مسرحية مدرسة المشاغبين التي جمعته مع عادل إمام وسعيد صالح ويونس شلبي وأحمد زكي، وذلك نقلاً عن سبوتنيك.

وفي الشأن الصحي المصري، أوضحت إحصائيات وزارة الصحة المصرية الأخيرة أنها قامت برصد 1219 حالة إصابة جديدة إضافة إلى 54 وفاة بفيروس كورونا المستجد .

حيث نقلت روسيا اليوم عن خالد مجاهد الناطق الرسمي باسم الوزارة ، أن عدد الإصابات الكلي في البلاد ارتفع ليصل إلى 146809 بعد تسجيل 1219 حالة جديدة .

بينما وصل عدد الوفيات الكلية جراء الإصابة بالفيروس التاجي إلى 8029 حالة وفاة مسجلة لدى وزارة الصحة ، إضافة إلى  116775 حالة تم شفاؤها .

كما أكدت وزارة الصحة ، يوم الأربعاء، عن توافر كميات كافية من مخزون غاز “الأكسجين الطبي” في جميع المستشفيات التي تستقبل مرضى فيروس كورونا المستجد في مختلف المحافظات المصرية.

وكشفت وزارة الصحة المصرية عن “وجود 363 مستشفى حاليا في مواجهة جائحة فيروس كورونا خلال الموجة الثانية من الفيروس، وان هنالك 34 ألف سرير متاحة للمرضى حاليا، ويمكن مضاعفة الرقم في أي وقت، ويوجد مخزون من الأدوية يكفي 10 شهور”.

كما وأوضحت “توفر مخزون لأكثر من 350 ألف لتر أكسجين طبي”، وعلى “رفع كفاءة شبكات الأكسجين بالمستشفيات”، مشيرة إلى أن “أي حالة تحتاج إلى جهاز تنفس صناعي، ورعاية مركزة، تتوجه إلى مستشفيات الوزارة، حتى لو لم تشخص فيها”.

وحذرت الوزارة، من شراء أو تخزين الأكسجين، واستخدامه في علاج الحالات الحرجة بفيروس كورونا بدون اشراف طبي، مؤكدة بأنه خطرا جدا، ويعرض حياة المرضى للخطر.

وطالبت الوزارة المواطنين بـ”التوجه للمستشفيات عند الشعور بأعراض فيروس كورونا، والخضوع للكشف، والفحص، والانتظار للحصول على البروتوكول العلاجي المناسب للحالة، كما حذرت من توفير أكسجين غير نقي يسبب تلف خلايا المخ ما يسبب الوفاه”، وفقا لموقع روسيا اليوم .

تعليق 1
  1. […] وشيع عدد من النجوم في مصر جثمان الفنان هادي الجيار، حيث بدى واضحًا تأثر أفراد أسرته ونجوم الوسط الفني على رحيله بعد أيام قليلة من إصابته بفيروس كورونا. […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.