القائد العام للجيش الوطني الليبي خليفة حفتر يستقبل وزير الخارجية الجزائري

0

إستقبل القائد العام للجيش الوطني الليبي ، المارشال خليفة حفتر ، وزير الخارجية الجزائري صبري بوكادوم ، في مقر الجيش الوطني الليبي في الرجمة شرق بنغازي.

و يذكر أن وسائل إعلام محلية أكدت أن الفريق صقر الجروشي كان في إستقبال وزير الخارجية الجزائري بارض مطار بنينا.

وذكرت سكاي نيوز أن وزير الخارجية الجزائري إلتقى أيضا برئيس الحكومة الليبية المؤقتة، عبد الله الثني.

وأفادت مصادر إعلامية ليبية بأن بوقدوم وجه دعوة الى حفتر من الرئاسة لزيارة الجزائر.

وكان الوزير الجزائرى قال فى تصريحات سابقة إن الجزائر تدعم مبدأ الحوار بين الليبيين كمقاربة لحل الأزمة التي تعيشها بلادهم، وأكد بوقادوم خلال كلمته التي ألقاها  خلال اجتماع وزراء خارجية دول جوار ليبيا، أن الجزائر تتمسك بضرورة حل الليبيين لأزمتهم بأنفسهم بدون أي تدخل خارجى.

وأضاف صبرى بوقادوم أن هذا الاجتماع ينعقد بعد أيام من مؤتمر برلين الذي حقق نتائج هامة لوقف إطلاق النار أولا ثم إحقاق السلام، مشيرا إلى أن قرارات مؤتمر برلين ملزمة خاصة فيما يتعلق بتوريد الأسلحة.

وأكد بوقادوم أن الجزائر واثقة من من نجاح الليبيين في الوصول إلى السلام، ومايزيد من ثقتنا هو ترحيب الفرقاء بدعوة الجزائر لإجراء جولات حوار.

وتستضيف الجزائر مؤتمرا لوزراء خارجية الدول المجاورة لليبيا من أجل بحث النزاع هناك وفق ما ذكرته وزارة الخارجية الجزائرية.

وأفادت وزارة الخارجية الجزائرية أنه يشارك فى الإجتماع وزراء خارجية مصر وتونس والسودان وتشاد ومالي والنيجر بعد نحو أسبوع من قمة برلين التي استهدفت دعم وقف لإطلاق النار.

وذكر بيان من وزارة الخارجية الجزائرية بأن وزير خارجية ألمانيا هايكو ماس سيعقد اجتماعات في العاصمة الجزائر الخميس. وفق ما ذكرته شبكة سكاي نيوز.

وقال مصدر مطلع إن الجزائر، التي لها حدود طولها ألف كيلو متر مع ليبيا، تعمل من أجل “تحقيق إجماع لتأمين أكبر فرصة ممكنة للتوصل إلى اتفاق سلام” في اجتماع مستقبلي مقترح بالجزائر، وللجزائر علاقات طيبة مع كل الأطراف في ليبيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.