القبض على شبكة تزور فحص كورونا للمسافرين بالخرطوم

0

ألقت مباحث شرطة السياحة والآثار ومباحث فرعية لولاية الخرطوم القبض على شبكة تقوم بتزوير فحص كورونا للمسافرين داخل وكالة سفر وهمية بالسوق العربي.


وبعد التحقيقات اعترف المتهمين قضائياً بضلوعهم في عمليات تزوير الفحوصات مقابل المال، وواجهوا بلاغات جنائية بالتهم.

وأشارت التحقيقات أن المجموعة تقوم باستدراج الضحايا من أمام المعمل، ويوهمونهم باستخراج الفحص في يوم واحد مقابل المال، في وقت يستغرق فيه الفحص بالمعمل القومي (استاك) 72 ساعة مجاناً.


وأكدت مباحث السياحة وفرعية الخرطوم، انها ضبطت بحوزت المتهمين ماكينة طباعة واسكنر، إلى جانب عدد من تذاكر السفر والفحوصات المزورة، وأشار إلى أن المجموعة دون ضدها بلاغ بقسم شرطة الخرطوم شمال تمهيداً لمحاكمتها، ووضعت الكروت والمضبوطات معروضات في البلاغ، بحسب موقع صحيفة السوداني.

أعلنت الغرفة المركزية المشتركة لطوارئ كورونا بولاية الخرطوم، التخطيط لمرحلة التعايش مع المرض، جاء ذلك عقب عقدها اجتماعا برئاسة الطيب الشيخ الامين العام لحكومة ولاية الخرطوم.

واستعرض مدير عام الصحة بالولاية دكتور الفاتح عثمان، في الاجتماع، ان كورونا لاتزال موجودة، كما وأشار الى أن آخر تقرير وبائي لكورونا اثبت ان ٦٠٪ من المشتبه فيهم كانت نتيجتهم ايجابية، وأن الغالبية من سكان السودان من الشباب لذلك لا تظهر عندهم الاعراض بصورة واضحة.


وأعلنت اللجنة في الاجتماع ان الظروف الاقتصادية التي تم تمر بها البلاد تتطلب منا الدخول في مرحلة التعايش مع المرض، حتى ظهور لقاح لعلاج فيروس كورونا
المستجد.

وكانت قد وجهت السلطات السودانية، عن تخفيف إجراءات حظر التجوال المعلن فى ولاية الخرطوم بسبب فيروس كورونا المستجد من الساعة 6 صباحا إلى 6 مساء بسبب الظروف الإقتصادية التي تمر بها البلاد وطالبت المواطنين ومؤسسات الدولة بالتعايش مع الفيروس إلى حين ظهور لقاح مؤكد للفيروس.

كما وكشفت الغرفة المركزية المشتركة لطوارئ كورونا بولاية الخرطوم اليوم الأحد، بأن 60% من تعداد الدولة مكون من الفئة الشبابية، مؤكدة بأن هذا السبب الرئيسي وراء عدم ظهور حالت بإعداد كبيرة.

وأعلنت وزارة الصحة السودانية عن إصدار قرار بتخصيص عدد من المستشفيات الحكومية كمراكز عزل ومتابعة لمستجدات الأوضاع الصحية لمصابي فيروس كورونا المستجد وتقديم الخدمات الطبية بشكل مجاني للمواطنين وتوجيه فرق وكوادر طبية مؤهلة لمساعدة المصابين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.