القضية الفلسطينية.. مباحثات بين الغنوشي ورئيس اتحاد المحامين العرب

راشد الغنوشي المصدر الأناضول
0

ناقش رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي مع أمين عام اتحاد المحامين العرب ناصر الكريوين تطوّرات القضية الفلسطينية والانتهاكات المسلّطة على الشعب الفلسطيني من قبل القوى الغربية الطامعة والمتجبرة .

وذلك خلال لقاء جمع الغنوشي بالكريوين الذي ترأس وفدا يضمّ كل من حسن بديوي نقيب المحامين بالبحرين، ونائبته سعاد محمد ياسين، مساء أمس السبت بمقر البرلمان التونسي في العاصمة التونسية .

وأوضح ناصر الكريوين بحسب ما أوردت وكالة “الأناضول” يقوم به الاتحاد من مبادرات بالتنسيق مع المنظمات الدولية للتعريف بالانتهاكات المسلّطة على الشعب الفلسطيني .

وقام الطرفان بطرح وجهات النظر حول القضية كما تبادلا “وجهات النظر بخصوص تعزيز التعاون بين المحامين العرب بما يسهم في دعم التقارب بينهم، ويؤهّلهم للإسهام في الدفاع عن القضايا العربية وفي مقدّمتها القضية الفلسطينية .

وفي سياق متصل أكّد الغنوشي “الدور الهام الذي تضطلع به مكوّنات المجتمع المدني في الدفاع عن حقوق الإنسان ودفع الديمقراطية في مختلف أنحاء العالم” .

وأوضح رئيس البرلمان التونسي إلى الوعي الكبير الذي تتميّز به الشعوب العربية، مؤكداً على أن هذه الشعوب بفضل الوعي أصبحت أقوى مما كانت عليه لتتحرّك في كل مكان وتعبّر بكل حماس عن رفضها للظلم والتجبر .

الجدير بالذكر فإن ملف القضية الفلسطينية يشهد تصعيدا خطيرا، بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الثلاثاء الماضي، في مؤتمر صحفي بواشنطن، الخطوط العريضة للصفقة المزعومة (صفقة القرن) .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.