القوات الأمريكية تنقل جنود ومعدات من العراق الى سوريا

القوات الأمريكية تنقل جنود ومعدات من العراق الى سوريا
0

قامت القوات الأمريكية اليوم الجمعة، بنقل جنود وأسلحة ومعدات من العراق الى قاعدة الشدادي بريف الحسكة في سوريا.

وبحسب الوكالة السورية للأنباء “سانا” فإن 15 جندي أمريكي من قوات المارينز بعتادهم الكامل، تم نقلهم في ثلاث حوامات بالإضافة لمعدات عسكرية ولوجستية الى قاعدة الشدادي جنوب ريف الحسكة”.

ولفتت المصادر إلى أن استقدام هذه الأسلحة والمعدات يدخل في إطار بدء القوات الأمريكية بإنشاء قواعد جديدة لها بريف الحسكة السورية.

أمريكا تبدأ بإنشاء قاعدة جديدة في ريف الحسكة

وفي أواخر يناير الماضي، بدأت القوات الأمريكية المتواجدة في شمال شرق سوريا، بإنشاء قاعدة جديدة لها في منطقة اليعربية في ريف الحسكة.

وأفادت الوكالة السورية للأنباء “سانا” بأن ” القوات الأمريكية أدخلت 10 ناقلات جند ومواد لوجستية إلى مدينة المالكية في أقصى شمال شرق الحسكة تمهيدا لنقلها إلى ريف اليعربية المتاخمة للحدود العراقية، حيث باشرت بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة قرب تل علو شمال غرب اليعربية”.

كما استقدمت آلات تجهيز الطرق وقامت بتعديل وفرش الإسفلت بالقرب من صوامع تل علو على مقربة من قاعدة خراب الجير التي تتخذ منها قوات الاحتلال الأمريكي منطلقا لمروحياتها.

وقالت إن ذلك بهدف “تعزيز وجودها اللاشرعي في الجزيرة السورية تماشيا مع مخططاتها الرامية إلى سرقة النفط والثروات الباطنية السورية والمحاصيل الرئيسية”.

القوات الأمريكية تدخل 16 شاحنة محملة بالأسلحة إلى دير الزور

تواصل القوات الأمريكية إرسال تعزيزات عسكرية إلى قواعدها غير الشرعية شمال شرقي سوريا، فأدخلت 23 يناير الجاري، 16 شاحنة تحمل أسلحة ومعدات لوجستية إلى حقل كونيكو في دير الزور​.

وبحسب وكالة (سانا)، قامت “قوات الاحتلال الأمريكي بإدخال قافلة من 16 شاحنة محمَلة بأسلحة ومعدات عسكرية ومساعدات لوجيستيّة، إلى قواعدها غير الشرعية في حقل كونيكو شمال شرقي ​دير الزور​”.

وفي السياق، كانت قوات ​التحالف الدولي​ بقيادة الولايات المتحدة، قد أرسلت قافلة مؤلفة من 40 شاحنة مغلقة ومحملة بالأسلحة والمعدات اللوجيستية، إلى ​ريف الحسكة​ عبر معبر الوليد الحدودي غير الشرعي مع ​العراق​، وذلك لتعزيز قواعدها غير الشرعية في المنطقة.

ولدى القوات الأمريكية في تلك المنطقة على الحدود السورية الأردنية العراقية، قاعدة التنف الغير شرعية وتحوي جنود وأسلحة عسكرية ثقيلة ومعدات لوجستية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.