القوات الأمريكية تنقل 70 سجينا من داعش الى قاعدتها في التنف

القوات الأمريكية تنقل 70 سجينا من داعش الى قاعدتها في التنف
0

نقلت القوات الامريكية اليوم، العشرات من عناصر تنظيم داعش المسجونين لدى قوات سوريا الديمقراطية الى قاعدة التنف على الحدود السورية الأردنية.

وأفادت الوكالة السورية للانباء سانا أن القوات الأمريكية نقلت 70 إرهابي من داعش معتقلين في سجن الثانوية الصناعية في الحسكة الى قاعدتها في التنف.

وأشارت المصادر إلى أن “القوات الأمريكية في التنف توفر ملاذا آمنا للإرهابيين في المنطقة وتدعمهم بالأسلحة وتوفر لهم الحماية خلال تنقلهم من مكان لآخر لتنفيذ مخططاتهم في سوريا”.

الاحتلال الأمريكي ينقل أكثر من 50 إرهابي داعشي إلى قاعدة التنف

ويواصل احتلال الجيش الأمريكي سياساته المشبوهة في سوريا، فأقدم في بداية يناير الجاري، على نقل أكثر من 50 إرهابي داعشي من سجون الحسكة إلى قاعدة التنف على الحدود السورية الأردنية التي تتواجد فيها قواته بشكل غير شرعي.

وفي التفاصيل، قامت القوات الأمريكية “بنقل 10 عناصر من تنظيم داعش الإرهابي، المحتجزين بسجن كامب البلغار شرق مدينة الشدادي و50 عنصر آخر من سجن الثانوية الصناعية في الحسكة إلى القاعدة الأمريكية غير الشرعية داخل مدينة الشدادي عبر سيارات مصفحة وحراسة مشددة”.

وأكّدت المصادر، أن إرهابيي التنظيم “تم نقلهم لاحقاً من مدينة الشدادي عبر حوامة إلى القاعدة الأمريكية غير الشرعية بمنطقة التنف على الحدود السورية الأردنية”.

ومن بين الإرهابيين الذين نُقلوا (كاظم حسن الجلقام) الملقب بـ أبو البراء يحمل الجنسية العراقية، ويشرف على تصنيع العبوات الناسفة، والإرهابي العراقي أيضً، (خرفان جدوع الحمد) الذي كان قوم بتصفيح وتفخيخ السيارات، بحسب ما ذكرت وكالة (سانا).

ويعمل الاحتلال الأمريكي على استثمار إرهابيي تنظيم داعش عبر نقلهم من السجون في الشمال السوري لإعادة استخدامهم لتنفيذ مخططات واشنطن في المنطقة ولطمس الدلائل التي تؤكد تورطها في دعم التنظيم الإرهابي المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

إلى ذلك، ازداد نشاط تنظيم داعش الإرهابي في الآونة الأخيرة حول محيط دير الزور والبادية السورية، وباتت المنطقة القاعدة الرئيسية التي تنطلق منها هجمات خلايا “داعش”، وذلك بعد أكثر من سنة من إعلان الولايات المتحدة الأمريكية القضاء على نفوذ التنظيم بشكل كامل، بعد السيطرة على آخر معاقله في منطقة الباغوز بريف مدينة دير الزور السورية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.