القوات الخاصة تنتشر في شوارع العاصمة بغداد

القوات الخاصة العراقية
0

أكدت لجنة الامن و الدفاع النيابية في العراق أن القوات الخاصة العراقية نشرت فوجين من فرقها في شوارع العاصمة بغداد .

و أوضحت بعض المصادر ان عملية نشر القوات الخاصة جاءت بعدما دعا مقتدى الصدر إلى إعلان حالة الطوارئ في بغداد ، وفقاً لسبوتنيك .

حيث أشار رئيس اللجنة  محمد رضا آل حيدر في تصريح له إلى أن” لجنة الأمن والدفاع مع دعوة مقتدى الصدر لإعلان حالة الطوارئ ” ، موضحاً أن” بغداد تحتاج إلى جيش للسيطرة على الأماكن المفتوحة بها لمنع الاستهداف “.

و أضاف أنه  “لهذا تم إدخال فوجين من القوات الخاصة إلى بغداد في الليلة نفسها التي دعا فيها السيد مقتدى الصدر إلى إعلان حالة الطوارئ”.

كما تابع آل حيدر بالقول  أن “وزير الدفاع ورئيس أركان الجيش يجمعون على ضرورة وجود قطاعات للانتشار في بغداد” .

ويذكر أن الوضع الأمني في العراق يشهد اختلالاً مؤخراً ، حيث تتكرر الهجمات على السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء ، و على أرتال القوات التحالف الدولي .

و على هذا اتهم وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، يوم الاثنين الفائت ، ما وصفه بـ ميليشيات إيران في العراق بمهاجمة السفارة الأمريكية في بغداد، داعيا لمحاكمة تلك الفصائل.

وقال بومبيو في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر، ” ميليشيات إيران تهاجم مجددا بشكل فادح ومتهور في بغداد، متسببة في جرح مدنيين عراقيين”.

وتابع، أن “الشعب العراقي يستحق أن تتم محاكمة هؤلاء المهاجمين، وعلى هؤلاء المجرمين العنيفين والفاسدين وقف تصرفاتهم المزعزعة للاستقرار”.

 وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، أمس الأحد، سقوط 8 صواريخ في محيط المنطقة الخضراء ببغداد، التي تضم السفارة الأمريكية بالبلاد، أسفرت عن إصابة جندي عراقي ووقوع أضرار مادية في بعض البنايات، أطلقتها “مجموعة خارجة عن القانون”.

وأضافت، أن الصواريخ سقطت داخل المجمع السكني على عدد من عمارات القادسية السكنية، حيث نتج عن ذلك حدوث أضرار مادية في هذه البنايات وعدد من العجلات المدنية دون خسائر بشرية”.

وفي أول تعليق لها أكدت السفارة الأمريكية في بغداد، في بيان على صفحتها على موقع “فيسبوك” أن “الصواريخ التي استهدفت المنطقة الدولية أدت إلى رد الأنظمة الدفاعية للسفارة، ولحقت أضرار طفيفة بمجمع السفارة، ولكن لم تقع إصابات أو خسائر بشرية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.