القوات العراقية تقتل 42 عنصراً من تنظيم “داعش”

القوات العراقية تقتل 42 عنصراً من تنظيم "داعش"
0

أعلن اليوم، المتحدث باسم القائد العام القوات المسلحة العراقية  اللواء يحيى رسول، قتل القوات العراقية لـ 42 إرهابي من تنظيم داعش في البلاد.

ويأتي هذا ضمن عملية “السيل الجارف” التي تهدف من خلالها القوات العراقية إلى إزالة خطر التنظيم من شمالي البلاد.

هذا وصرح اللواء يحيى رسول في بيان صحفي إن “قوات جهاز مكافحة الإرهاب البطلة داهمت بعملية (السيل الجارف) ما يُسمى قاطع (دجلة) الذي تنشط فيه عصابات داعـش الإرهابيـة في منطقة عين الجحش جنوبي مدينة الموصل بعد جُهد فني ومعلوماتي لمُديرية استخبارات الجهاز”.

وقال أيضاً أن “أبطال الجهاز شرعوا بالاشتباك مع بقايا عناصر العصابات الإرهابية ليومين مُتتاليين أجبر فيها فُرسان جهاز مُكافحة الإرهاب عناصر العدو على التقهقر والعودة إلى الأنفاق والكُهوف التي يتحصنون بها، ليباشروا بعدها باقتحام مواقعهم حيث وصلت شدة المواجهة إلى الاشتباك بالرُمانات اليدوية المُتفجرة داخل الأنفاق”.

وصرح رسول خلال البيان إن “العملية البطولية أسفرت عن قتل (42) عُنصرا إرهابياً من عصابات داعـش من ضمنهم ما يسمى والي قاطع دجلة المُكنى (براء) ونائبه (أبو محمود)”، وذلك حسب ما ورد في قناة العالم.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” أربع عناصر من خلايا تابعة لتنظيم الدولة الإسلامة “داعش” في القامشلي، تحت دعم جوي من طيران التحالف.

حيث داهمت عناصر مكافحة الإرهاب من قوات سوريا الديمقراطية يوم أمس مقر لخلايا تنظيم داعش في قرية الطائف بريف القامشلي.

الخلية كانت متواجدة بريف تل حميس في الجنوب الشرقي من محافظة القامشلي في الشمال السوري، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقد كان بحيازة عناصر داعش الذين تم القبض عليهم، عبوات ناسفة بالإضافة إلى أسلحة رشاشة.

قوات مكافحة الإرهاب التابعة لقوات سوريا الديمقراطية قامت بعملية المداهمة بالترافق مع إنزال جوي لقوات التحالف الدولي في قرية الفكة جنوب الحسكة.

وقامت قوات التحالف بمداهمة منزل واعتقال خمسة أشخاص كانوا فيه أيضاً بتهمة أنهم من تنظيم الدولة داعش، يذكر أن معلومات أفادت يوم أمس بمقتل 5 عناصر من تنظيم قسد  في ريف دير الزور الشرقي في سوريا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.