القوات المشتركة في اليمن تحبط محاولة تسلل للحوثيين

القوات المشتركة في اليمن
0

أعلنت القوات المشتركة في اليمن اليوم أنها أحبطت محاولة تسلل للحوثيين في المناطق التي تخضع لسيطرتها وكبدتهم العديد من الخسائر .

وأكدت القوات حسب ماجاء في موقع العربية الحدث أن الحوثيين عملوا على التسلل صوب الأحياء السكنية المحررة في شارع الخمسين داخل مدينة الحديدة، غربي اليمن ، لكنهم فشلوا في ذلك .

القوات المشتركة تؤكد فشل العملية

من جهته، أكد الإعلام العسكري التابع إلى القوات المشتركة أن الاشتباك مع الحوثيين استمر قرابة ساعتين من الزمن تحت قصف ناري مكثف ، وأسفرت العملية عن تراجع الحوثيين وقتل العديد من عناصر الحوثيين .

واستبق الحوثيون محاولة التسلل الانتحارية بتمشيط ناري مكثف بالأسلحة الرشاشة وقذائف المدفعية صوب مواقع القوات المشتركة، لكن عمليته انتهت بالفشل الذريع .

وأكدت القوات المشتركة أنه عند تراجع عدد من ميلشيات الحوثيين انفجر لغم بهم، من الألغام التي ذرعها الحوثيين في اليمن من دون خرائط وأدى إلى مقتل العديد من أفراد الميليشيا.

تصعيد الحوثيين لإجبار الحكومة على تلبية مطالبهم

وفي ذات السياق، عمل الحوثيون على تصعيد العمليات العسكرية في اليمن من أجل إجبار القوات المشتركة على تحقيق مطالبهم ،حيث أن الحوثيين لهم مطالب اجتماعية وأخرى سياسية لخصها في تطبيق خلاصات حوار المؤتمر الوطني.

هذه الخلاصات حملت مشاريع أفكار لإشراك المكون الحوثي في أجهزة الدولة وتعويض المتضررين من هذه الفئة وغيرها من التوجيهات التي تحتاج اليوم إلى تطبيق.

الفرق الهندسية تواصل تفكك الألغام الحوثية

من ناحيتها، تواصل الفرق الهندسية حسب ما أكدته القوات المشتركة على تفكيك حقل ألغام زرعته مليشيات الحوثي في الطرقات الفرعية غرب مدينة حيس جنوب الحديدة.

وقال مصدر في الفرق الهندسية أن أبطال الفرق الهندسية تمكنوا من العثور على حقل ألغام مضادة للدروع وعبوات ناسفة زرعتها مليشيات الحوثي عندما حاولت التسلل إلى الخط الرابط بين الخوخة وحيس والخطوط الفرعية في القرى المجاورة غرب المديرية .

وأضاف المصدر أن الفرق الهندسية فككت الألغام المضادة للدروع والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي بعد عملية تمشيط قامت بها في المنطقة .

وتواصل الفرق الهندسية للقوات المشتركة تفكيك ونزع حقول الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي في مختلف الطرقات بمحافظة الحديدة والتي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى من المدنيين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.