الكرملين : بوتين تلقى اتصالا من ولي عهد أبوظبي

0

أكد الكرملين أن الرئيس فلاديمير بوتين تلقى اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا من ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد بحثا خلالها قضايا التسوية في الشرق الأوسط.

وأعلن الكرملين في بيان له،” أنه تم خلال المكالمة تأكيد الاستعداد المتبادل لمواصلة تعزيز الشراكة الاستراتيجية الروسية الإماراتية في مختلف المجالات مع الأخذ في الاعتبار الاتفاقات التي تم التوصل إليها أثناء زيارة الدولة التي قام بها الرئيس الروسي إلى الإمارات في أكتوبر عام 2019″، بحسب موقع روسيا اليوم.

تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو جرى خلاله بحث مسار العلاقات الثنائية في ضوء معاهدة السلام التي تم توقيعها بين البلدين.

حيث ذكر محمد بن زايد على تويتر: “تلقيت اتصالاً هاتفياً من رئيس وزراء إسرائيل، وتحدثنا خلال الاتصال حول تعزيز العلاقات بين البلدين، إضافة إلى آفاق السلام وحاجة المنطقة إلى الاستقرار والتعاون والتنمية، بحسب العربية.

ويأتي هذا الاتصال لتعزيز التعاون بين الدولتين في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وفي السياق قالت سارة الأميري وزيرة الدولة المتقدمة للتكنولوجيا في الإمارات، مطلع الشهر الجاري، في تغريدة لها على موقع “تويتر” بأنها أجرت مباحثات مع وزير العلوم والتكنلوجيا الإسرائيلي، بشأن التعاون والعمل المشترك.

وأضحت سارة الأميري في تغريدتها، بحسب “سكاي نيوز”أن المباحثات سعت إلى الارتقاء بجهود البحث والتطوير ومخرجاتها من أجل تلبية احتياجات القطاع الصناعي وتعزيز الاعتماد على التكنولوجيا المتقدمة.

كما وأضافت سارة الأميري، أن اللقاء قام أيضا ببحث سبل التعاون في قطاع الفضاء.

يذكر أن بيان مشترك أصدرته الولايات المتحدة الامريكيةواسرائيل والامارات العربية المتحدة ، في الحادي والثلاثين من أغسطس الماضي، بعد ساعات من وصول أول رحلة جوية من تل ابيب الى ابو ظبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.