الكشف عن أسباب وفاة أشهر رجال الأعمال السعوديين حمود البراهيم

وفاة أشهر رجال الأعمال السعوديين حمود البراهيم \ روسيا اليوم
0

أكدت العديد من وسائل الإعلام السعودية أمس السبت على وفاة رجل الأعمال حمود السعد البراهيم مؤسس أسواق بنده وسلسلة مطاعم هرفي ذات الشهرة الطاغية في المملكة.

ووفقًا لموقع (سما نيوز) فإن أسباب وفاة حمود البراهيم جاءت بعد معاناته مع المرض لسنوات عديدة.

ودفن أحد أنجح رجال الأعمال في المملكة بعد صلاة العصر اليوم الأحد في مقبرة الشمال في العاصمة السعودية الرياض.

ونعى العديد من الكتاب والصحفيين ورجال الأعمال والمؤسسات الاقتصادية والاجتماعية، الراحل حمود السعد البراهيم الذي قدم الكثير للاقتصاد في المملكة طوال حياته.

وقال الكاتب فهد الدغيثر في تغريدة على موقع تويتر: “فجعت قبل قليل بخبر وفاة أستاذي الكبير حمود السعد البراهيم مؤسس أسواق بنده ومؤسس بالشراكة لمطاعم هرفي”.

وأضاف : “لقد كان نعم المعلّم والزميل والصديق. رحمك الله أبا سعد وأسكنك فسيح جناته وخالص العزاء لأسرته الكريمة وكافة أفراد آل إبراهيم الكرام. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

بدوره، قال نايف الحربي: “وفاة واحد من أنجح التجار السعوديين عبر التاريخ حمود السعد البراهيم مؤسس اسواق بندة ومؤسس بالشراكة لمطاعم هرفي دعواتكم له بالرحمة والمغفرة”.

تجدر الإشارة أن الراحل هو أول من أدخل الوجبات السريعة إلى السعودية، كما افتتح أول مطعم ضمن شركة هرفي بالقرب من أسواق بنده.

فتح باب العمرة

وفي سياق آخر، أكد عبد الرحمن شمس وكيل وزارة الحج والعمرة السعودي لشؤون العمرة ، أن المملكة ستصبح جاهزة قريباً لاحتضان المعتمرين القادمين من الخارج .

وقال شمس أن ” آلية الحجز للمعتمرين من خارج المملكة تكون عن طريق الشركات المعتمدة ” ، مؤكداً أن العمرة ستقتصر على المجموعات وليس الأفراد .

وبالنسبة لتطبيق ” اعتمرنا ” الذي استخدمه السعوديون للحجز و تنسيق أمور مناسك العمرة ، قال عبد الرحمن أن هذا التطبيق غير متاح للاستخدام خارج أراضي المملكة .

وأضاف ” لم نسجل أي حالات إصابة حتى الآن والأمور تسير وفقًا لما مخطط لها، وبدء العمل مع الشركات والوكلاء المعتمدين تمهيدا لاستقبال المعتمرين من الخارج، وذلك في المرحلة الثالثة التي تبدأ في بداية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ” ، وفقاً لقناة العالم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.