الكونغرس .. عقوبات تطال أنصار ترامب ” المقتحمين “

اقتحام الكونغرس
0

أشارت بعض المصادر القانونية في الولايات المتحدة إلى أنه من المتوقع أن تطال العقوبات ” أنصار ترامب ” الذين قاموا باقتحام الكونغرس منذ أيام .

حيث قال مايك بنس نائب الريس الأميركي أنه “سيتم مقاضاة جميع المتورطين إلى أقصى حد يسمح به القانون الأميركي ” ، نقلاً عن قناة العالم .

كما علق مايك على أعمال الشغب هذه مصنفاً إياها ضمن خانة التمر الداخلي ، موجهاً انتقاداته إلى أجهزة الأمن التي استجابت بشكل بطيء للحادثة .

وأضاف في افتتاح الجلسة متحدثا عن المحتجين الذين استجابوا لدعوة ترامب للاحتجاج على خسارته انتخابات الرئاسة “أنتم لم تفوزوا. العنف لا يفوز أبدا” ، مشيراً إلى أنه جرى تأمين مبنى الكونجرس، ودعا مجلس الشيوخ إلى “العودة إلى العمل”.

و بدوره أوضح  القائم بأعمال المدعي العام في واشنطن،  مايكل شيروين أن القضاء الأميركي قام بتوجيه التهم إلى حوالي 55 شخص ممن شاركوا باقتحام الكونغرس .

أعلنت شرطة العاصمة الأمريكية، واشنطن، يوم أمس الخميس، ارتفاع وفيات أحداث الكونغرس إلى أربعة أشخاص، 3 بسبب طوارئ طبية وواحد بعيار ناري.

وبحسب قناة سي إن إن قال قائد إدارة شرطة العاصمة الأمريكية واشنطن، روبرت كونتي إن أربعة أشخاص لقوا حتفهم خلال أحداث الكونغرس داخل مبنى الكابيتول يوم الأربعاء.

وأضاف كونتي وإنه تم اعتقال 52 شخصا بعدما اقتحم أنصار الرئيس دونالد ترامب مبنى الكونغرس محاولين منع التصديق على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن، بحسب رويترز.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر في الهيئات الأمنية الأمريكية، بأن المرأة التي أصيبت خلال إطلاق نار في مبنى الكونغرس بعد دخول المتظاهرين إليه توفيت.

وكان عمدة العاصمة الأمريكية واشنطن قد أعلن، في وقت سابق من اليوم الخميس، تمديد حالة الطوارئ العامة في العاصمة لمدة 15 يوما إضافية، بعد الاحتجاجات الفوضوية التي شهدها مبنى الكابيتول الأمريكي.

وقالت موريل بوزر في بيان: “لقد أصدرت أمر العمدة رقم 2021-003، لتمديد حالة الطوارئ العامة المعلنة في وقت سابق اليوم لمدة 15 يومًا”.

في سياق متصل، استأنف مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم أيضاً، انعقاده بعد إغلاق مبنى الكونغرس لساعات بسبب اقتحام أنصار ترامب له.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.