الكويتية للطيران .. تخفيض عدد الوافدين إلى البلاد

الكويتية للطيران
0

أكدت شركة الطيران الكويتية أنها ستقوم بتخفيض عدد الركاب الوافدين على متن رحلاتها إلى داخل البلاد ، تزامناً مع تعليمات وزارة الصحة .

حيث نشرت الكويتية للطيران على حسابها الرسمي على تويتر أنها ستبدأ بتقليص عدد الوافدين على متن خطوها إلى البلاد ، إلى حوالي 35 راكب في الرحلة الواحدة .

و أوضحت أن هذا القرار جاء امتثالاً لقرارات السلطات الصحية والإدارة العامة للطيران المدني ، من أجل التصدي لفيروس كورونا المستجد .

و بينت أن القرار الجديد سيبدأ تطبيقه غداً الأحد ( 24 يناير / كانون الثاني ) ، و حتى 6 فبراير / شباط القادم ، إذ سيشمل كافة الشركات العاملة .

كما أشارت الكويتية إلى أن القرار ينص على ألا يزيد عدد الوافدين على متن كل شركة عن 1000 راكب يومياً ، و سيتم استثناء رحلات العمالة المنزلية و رحلات الترانزيت من هذه القرارات الجديدة .

هذا و كانت قد أعلنت دولة الكويت  عن عودة الطيران المدني لنشاطه اعتبارا من 2 يناير المقبل بعد توقف الرحلات بسبب فيروس كورونا.

كما قرر مجلس الوزراء الكويتي فتح الحدود البرية والبحرية اعتبارا من يوم السبت 2 يناير2021 من الساعة 9 صباحا وحتى 3 مساءا.

وأوضحت أنه سوف يتم مراجعة القرارات وفق ما يطرأ من مستجدات بشأن انتشار فيروس كورونا.

وكان مركز التواصل الحكومي في الكويت أعلن يوم الاثنين الماضي، عن إغلاق الحدود وتعليق رحلات الطيران التجاري اعتبارا من اليوم وحتى أول يناير المقبل.

وفي مطلع نوفمبر الماضي، أكدت عدة مصادر أن الحكومة الكويتية ستقوم بإعادة رحلات الطيران المباشر مع الدول التي كانت قد صنفتها فيما سبق بـ ” المحظورة ” بسبب فيروس كورونا .

حيث ستتوجه السلطات إلى تخفيف القيود المفروضة على الدخول إلى البلاد، مثل تخفيف فترة الحجر المنزلي الإجباري إلى الأسبوع.

وذلك تم بعد اجتماع ممثلين من شركات طيران كويتية مع جهات حكومية رسمية ، تم فيه مناقشة إمكانية عودة الطيران المباشر ، والإجراءات التي سيتم فرضها في حال العودة .

ويذكر أن الحكومة كانت تضع قائمة بالبلدان التي تمنع قاطنيها من دخول الكويت، إلا في حال بقائهم في بلد آخر غير محظور لمدة 14 يوم ، ” ترانزيت ”.

وهو الأمر الذي أثر على العجلة الاقتصادية للبلاد ، مكبداً القطاعات المختلفة خسائر فاقت ال 300 مليون دولار أميركي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.