الكويت .. الوزراء الكويتيون يقدمون استقالتهم بشكل رسمي

الكويت .. الوزراء الكويتيون يقدمون استقالتهم بشكل رسمي
0

ملامح الأزمة الداخلية في الكويت أصبحت واضحة، فقد قدم اليوم بشكل رسمي، وزراء الحكومة الكويتية استقالتهم لرئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد.

وتناقلت مصادر إخبارية عن صحيفة الأنباء الكويتية أن رئيس وزراء الكويت، الشيخ صباح الخالد سيقوم برفع الاستقالة رسمياً إلى أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد.

هذا وقد عاد الأمير نواف الأحمد إلى الكويت يوم الثلاثاء المنصرم من السعودية، ليقف أمام شرارة أزمة داخلية بين البرلمان الكويتي “مجلس الأمة الجديد” والحكومة الكويتية، وذلك نقلاً عن العالم.

وبحسب المصادر فقد جاء في بيان الصحيفة حول استقالة الحكومة:  “ياتي ذلك على خلفية تقديم استجواب ثلاثي الى رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد من النواب ثامر السويط، وخالد العتيبي، وبدر الداهوم، ومتبوعا بردود أفعال سريعة سجلت تأييد 38 نائبا للمساءلة من ضمنهم مقدمو الاستجواب، مع طرح بعض النواب خيار عدم التعاون، وأعقب ذلك تغيب الحكومة عن حضور جلسة مجلس الامة والتي لم تعقد في 6 الجاري، وعدم تلبية الوزراء دعوات اجتماعات اللجان البرلمانية”.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، تداولت وسائل الإعلام الكويتية أنباء عن ترقب قيام الحكومة الكويتية بتقديم استقالتها، بعد مرور أقل من شهر على تشكيلها.

وجاء ذلك في ظل الاستجواب المقدم إلى رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد وما رافقه من تأييد برلماني متصاعد وصل إلى 37 نائبا، مع انضمام النائب علي القطان اليوم إلى النواب الـ36 الذين أعلنوا تأييدهم للاستجواب الثلاثاء الماضي .

وكان مرزوق الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتية، أعلن عن رفعه جلسة مجلس الأمة، لعدم حضور الحكومة بعد أن أعلن النواب عزمهم استجواب رئيسها.

وفي سياق منفصل فقد هاجم عدد من النواب الحكومة الكويتية بعد سماحها للوافدين والأجانب بدخول البلاد شرط بقائهم 14 يوما بدولة أخرى غير خاضعة لإجراءات حظر طيرانها من القدوم للكويت، كما وأشار النواب إلى أن قرار الحكومة يعتبر التفافا على منع دخول مواطني 31 دولة جراء استمرار تفشي وباء كورونا،بحسب موقع RT.

ووصف النواب في هجومهم على الحكومة الكويتية في جلسة البرلمان، بانها “متناقضة ولا تتعلم من أخطائها”،  وكان النائب نايف المرداس، من اكثر النواب اعتراضا أثناء الجلسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.