الكويت تعلن تسجيل حالة جديدة بفيروس كورونا قادمة من إيران

تفشي كورونا حول العالم المصدر العراق نيوز
0

كشفت وزارة الصحة الكويتية، صباح اليوم “الأحد”، بتسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا قادمة من إيران وذلك حسبما أفادت قناة “سكاي نيوز عربية”، في نبأ عاجل لها قبل قليل .

وكانت وزارة الصحة الكويتية قد أعلنت السبت عن ارتفاع عدد المصابين بكورونا في الكويت إلى 46 بعد تسجيل حالة واحدة فقط خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية بحسب ما أورد “الوطن“.

يأتي ذلك فيما تواصل السلطات الكويتية جهودها في محاولة للحد من انتشار  فيروس كورونا في البلاد .

وأعلنت أمس السبت الوكيل المساعد لشئون الصحة العامة في وزارة الصحة الكويتية، الدكتورة بثينة المضف عن وصول ست طائرات تقل مواطنين كويتيين تم إجلاؤهم من إيران وتايلاند .

وأشارت الوزيرة إلى أنه تم نقلهم إلى الحجر الصحي مباشرة من أجل المراقبة المنزلية بعد فحصهم احترازيًا والتأكد من خلوهم من أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19 ) .

وأوضحت الوزيرة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن رحلات الإجلاء الست التي هبطت في مطار الكويت (مبنى الشيخ سعدالعبدالله) تضمنت طائرة واحدة قادمة من مدينة بانكوك في تايلاند “سيتم إخضاعهم جميعًا إلى المراقبة المنزلية”.

وأضافت الوزيرة: ” إن المواطنين القادمين على متن الرحلات الخمس القادمة من العاصمة الإيرانية طهران تم نقلهم إلى الحجر الصحي المخصص” .

ونوهت إلى أن “بعض الحالات ممن يعانون أمراضًا مزمنة مثل القلب وغيره نقلوا إلى المستشفى المخصص” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.