الكويت تعلن رفضها لعبارات مسيئة للدولة في صحيفة إماراتية

الكويت تعلن رفضها لعبارات مسيئة للدولة في صحيفة إماراتية
0

أعلنت وزارة الخارجية في الكويت اليوم الجمعة، رفضها واستيائها الشديدين لعبارات مسيئة بحق الدولة ورموزها وردت في إحدى الصحف الإماراتية.

وجاء في بيان وزارة الخارجية: “أعربت الكويت عن استيائها ورفضها الشديدين للعبارات التي وردت في مقال نشر بصحيفة العرب الإماراتية”، بحسب وكالة شهاب للأنباء.

وتابعت الوزارة معتبرةً أن ما ورد في الصحيفة “إساءة لدولة الكويت ورموزها”.

وأشار بيان الخارجية إلى تقديمها مذكرة رسمية للدولة الإماراتية توضح موقف الكويت في هذا الخصوص.

وأكمل البيان أن “المسؤولين في وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية أعربوا عن رفضهم القاطع لأي إساءة لرموز الكويت الذين يحظون بأعلى درجات التقدير والاحترام”.

استياء الكويت أتى بعد نشر صحيفة “العرب” الإماراتية والتي تصدر من لندن، خبر يحمل عنوان “أزمة داخلية تفاجئ أمير الكويت المنتشي بنجاح وساطته بين قطر والسعودية“.

وأفادت الصحيفة في مقالها بأن “أعضاء من مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) قدموا استجوابا ضد رئيس مجلس الوزراء صباح الخالد، لارتكاب مخالفات دستورية ومماطلة الحكومة في تقديم برنامج عملها، ما يعكس نشوب خلافات حادة بين البرلمان والحكومة”.

وكانت قد تداولت وسائل الإعلام الكويتية في 6 يناير الجاري، أنباء عن ترقب قيام الحكومة الكويتية بتقديم استقالتها خلال الساعات الـ48 المقبلة، بعد مرور أقل من شهر على تشكيلها.

وجاء ذلك في ظل الاستجواب المقدم إلى رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد وما رافقه من تأييد برلماني متصاعد وصل إلى 37 نائبا، مع انضمام النائب علي القطان في 6 يناير الجاري، إلى النواب الـ36 الذين أعلنوا تأييدهم للاستجواب أمس الثلاثاء.

وكان مرزوق الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتية، أعلن عن رفعه جلسة مجلس الأمة، لعدم حضور الحكومة بعد أن أعلن النواب عزمهم استجواب رئيسها.

وفي سياق منفصل فقد هاجم عدد من النواب الحكومة الكويتية بعد سماحها للوافدين والأجانب بدخول البلاد شرط بقائهم 14 يوما بدولة أخرى غير خاضعة لإجراءات حظر طيرانها من القدوم للكويت، كما وأشار النواب إلى أن قرار الحكومة يعتبر التفافا على منع دخول مواطني 31 دولة جراء استمرار تفشي وباء كورونا.

ووصف النواب الحكومة الكويتية بأنها “متناقضة ولا تتعلم من أخطائها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.