الكينج محمد منير يروي قصة شقيقه الذي أوصله إلى العالمية

الفنان المصري محمد منير \ Teller Report
0

روى الكينج محمد منير، قصة شقيقه فاروق عندما كان مرشدًا سياحيًا لوزير الدفاع الأمريكي والاعتراض عليه كمرشد لارتدائه الجلباب والعمة.

وقال الكينج، خلال لقائه مع النجمة إسعاد يونس في برنامج “صاحبة السعادة”: “شقيقي فاروق هو الذي أوصلني إلى العالمية، وكان المرشد السياحي لوزير الدفاع الأمريكي عندما زار أسوان، وهناك من اعترض عليه كمرشد سياحي لارتدائه الجلباب والعمة، وكان رده (عارف الشبشب اللي لبسه ده تمنه كام والخاتم عيار 24) فهو كان أنيقا جدا”.

وأضاف محمد منير: “أخدت بكالوريوس الفنون التطبيقية في 3 سنوات، وكنت عايز أؤجل ميعاد الخدمة العسكرية، وكان دفعتي في الجيش علي الحجار وحسين الإمام”، حسبما أفاد (اليوم السابع).

وتابع: “بعد العمل مع الموسيقار هانى شنودة جه عاطف منتصر خطف الفرقة، وكانت فرقتي، وعمل فرقة المصريين، واختلفت أنا وهاني وانفصلنا، ومحمد نوح ابن مصر، ومحدش يقدر ينسى مدد مدد شدي حيلك يا بلد، وكان بيلف الجامعات، والجامعة الغناء فيها بيلفظ أي شيء ضعيف في الموسيقى، وكان معايا أعظم فرقة وعنصر مهم جدا يحيى خليل، وأيضا عزيز ناصر، ويحيى خليل وزّع ألبوم شبابيك وألبوم اتكلمي، وكان بيدرس في المعهد العالي للموسيقى الكونسرفتوار”.

على صعيد متصل، توجت مجلة (GQ Middle East) الفنان المصري محمد منير بجائزة أسطورة عام 2020 وذلك قبل إطلاقه رسميًا ألبومه الجديد “باب الجمال”.

وأجرت المجلة المختصة بالفنون في الشرق الأوسط حوارًا مطولًا مع منير، تحث فيه عن العديد من جوانب حياته الشخصية وبداية مشوراه الفني.

وعن ألبومه الجديد، أوضح الكينج محمد منير أنه مستوحى من المعاناة والحزن المنتشر في جميع أنحاء العالم، لكنه يحوي في طياته الكثير من التفاؤل والسعادة.

ومضى قائلًا: “هذا العام حدث شيء جذري شعرت به بنفس الطريقة التي شعر بها الناس، والتغيرات التي مر بها الجميع عشتها أيضا”، وفقًا لموقع (في الفن).

وعن بدايته الفنية، أكد “الكينغ” أنه نشأ في أسوان وترعرع هنالك متأثرًا بالموسيقى والفنانين، مشيرًا إلى أنه أراد تغيير شكل الموسيقى التقليدية في مصر، لكنه واجه مشاكل عديدة متعلقة بعدم دراية الناس في مصر بأنواع مختلفة من الموسيقى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.