المباحث الجنائية الليبية تلاحق وزيرا سابقا متهما بالفساد المالي

المباحث الجنائية الليبية
0

أمرت المباحث الجنائية الليبية بتكثيف جهود البحث والتحري، والقبض على وزير الحكم المحلي السابق، بداد قنصوة، وإحالته للنائب العام.

وجاء في تعميم أصدرته المباحث الجنائية الليبية على لسان مدير إدارة الفروع بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني الليبية، عميد محمود ضو الحوات، أن البحث عن قنصوة يأتي بناء على تعليمات من قبل رئيس جهاز المباحث الجنائية.

يذكر أن مكتب النائب العام الليبي أصدر مؤخرا قررات بحبس عدد من مدراء المؤسسات التابعة لحكومة الوفاق بتهم تتعلق بالإضرار المتعمد بالمال العام.

وفي مثال سابق لمثل هكذا حادثة

قال ريتشارد نورلاند، السفير الأمريكي في ليبيا ، في حوار صحفي، قال: “أريد فقط أن أثني على رئيس الوزراء السراج لإعلانه نيته التنحي”.

وأضاف السفير الأمريكي “لذلك آمل وأتوقع أن يبقى في منصب رئيس الوزراء لفترة أطول قليلا، على الأقل حتى يصبح انتقال السلطة هذا ممكنا”، بحسب RT عربي.

مؤكدا على أن بلاده تعمل على تهيئة الظروف حتى يستعيد الليبيين سيادتهم بعيدا عن التدخلات الخارجية والقوات الأجنبية المقاتلة.

لا فتا إلى أنه إلتمس خلال مشاوراته مع القادة الليبيين إجماعهم على الحوار والتوصل إلى حل من خلال الحوار، مشيرا إلى سئمت الحرب والحل عن طريق السلاح.

وبدورها قالت ستيفاني وليامز مبعوثة الأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة، إن هناك العديد ممن يتربصون بالعملية السياسية في ليبيا ويسعون بسبب أهداف شخصية وضيقة، إلى تعطيل المسار السياسي وإفشاله.

وطالبت ستيفاني ويليامز أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي إلى بسط الأمور، مشيرة إلى أن الشعب الليبي في حوجة الكرامة والاحترام، والأمن والاستقرار، بعيدا عن فقدان الأمان والصراعات التى وصفتها بالعبثية.

ودعت ويليامز بحسب “أخبار ليبيا” لعدم تضييع مزيد من الوقت، حتى لا يتأجج الصراع المحلي، مما يزيد التدخلات الخارجية في ليبيا.

من جانبه، دعا مجلس الأمن الدولي الفرقاء في ليبيا، إللى الالتزام باتفاق جنيف القاضي بوقف إطلاق النار في جميع أنحاء ليبيا، وتنفيذ الاتفاق بالكامل.

وطالب مجلس الأمن الدولي جميع الدول بحظر الأسلحة والامتناع عن التدخل في الشؤون الداخلية لليبيا، وفقا لما جاء في “العربية نت”.

وفي سياق متصل، غرد المتحدث الرسمي للجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري “أن توقيع قطر على ما سمته “اتفاقيات أمنية” مع حكومة الوفاق “خرقٌ لمخرجات حوار جنيف”.

واصفا الاتفاقيات بـ”الخبيثة”، وأنها تُحاول تقويض الاتفاق الذي تم في جنيف بشأن وقف إطلاق النار الدائم في ليبيا.

وتأتي تغريدة المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، بعد أن أعلنت وكالة الأنباء القطرية أن رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في قطر وقعا مع حكومة الوفاق مذكرة تفاهم في مجال التعاون الأمني بما يخدم مصلحة الطرفين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.