المتحرى: السنوسي نسق بين المدنيين والعسكريين لانقلاب الإنقاذ

واصلت محمكة مديري انقلاب يونيو ٨٩ التي يمثل امامها المخلوع عمر البشير وآخرون جلساتها امس بالخرطوم برئاسة القاضي حسين الجاك قاضي المحكمة العليا حيث تواصل استجواب المتحري العقيد شرطة جمال خليفة بواسطة هئية الدفاع.

َفي افادته حول المتهم العاشر الطيب إبراهيم محمد خير اوضح ان المتهم تم القبض عليه في ٥/١٢/٢٠١٩م وكان بعمل طبيبا برتبه رائد في السلاح الطبي عام ١٩٨٩م وقد شارك في تنفيذ انقلاب بالاعتقالات حيث اعتقل ليلة الانقلاب نائب رئيس هيئة العمليات الفريق عبد الرحمن سعيد ولكن محامي المتهم أوضح ان الطيب ترك العمل السياسي منذ عام ٢٠٠٥م.
وحول المتهم رقم ١١ ابراهيم نايل ايدام اوضح المتحري ان ايدام كان يعمل عام ١٩٨٩م في جهاز الأمن برتبه عميد وانه من بين العسكريين الذين انحصر أمرهم في مجلس قيادة الثورة ولم يشارك في التخطيط للانقلاب.
وعن المتهم ١٣ ابراهيم محمد السنوسي قال المتحري ان المتهم يبلغ من العمر ٨٢ عاما تم القبض عليه في ١٢/٥/٢٠١٩م وانه كان مشاركا حسب أفادات الشهود ولكن محامي المتهم نوه الي ان السنوسي كان يبلغ من العمر ٨٢ عاما عند القبض عليه في مخالفه واضحة للقانون الذي يقضي بعدم اعتقال من هو فوق سن ال ٧٠ عام او إعدامه

وأشار المتحري الي ان السنوسي خطط ونفذ الانقلاب من خلال أقوال الشهود فقد كان هو المنسق بين العسكريين والمدنيين

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.