المجلس الرئاسي الليبي يجتمع في طرابلس لبحث الاستحقاق الانتخابي

المجلس الرئاسي الليبي يجتمع في طرابلس لبحث الاستحقاق الانتخابي
0

اجتمع المجلس الرئاسي الليبي الجديد، اليوم، في مقره المؤقت بمدينة طرابلس، بحضور رئيس المجلس محمد المنفي، وعضو المجلس عبدالله اللافي.

وحضر الاجتماع الأول للمجلس في طرابلس عضو المجلس موسى الكوني عبر تقنية الاتصال عن بُعد بحسب الشرق نيوز.

وفي مستهل الاجتماع رئيس وأعضاء المجلس قدموا التهاني للشعب الليبي بمناسبة حلول الذكرى العاشرة لثورة 17 فبراير، المتزامنة مع اتفاق الليبيين على إنهاء الانقسام السياسي، وتوحيد المؤسسات، والسير موحدين نحو الاستحقاق الانتخابي.

وتم خلال الاجتماع بحث عدد من المحاور، كان من أبرزها حث رئيس الحكومة على تشكيل حكومته ضمن المدة المحددة، بحسب مخرجات الحوار السياسي الليبي.

وبحث المجلس خلال الاجتماع آليات تنفيذ إجراءات الاستحقاق الانتخابي المقرر تنظيمه في 24 من ديسمبر المقبل.

وأوضح المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي الليبي الجديد أن “الرئاسي الجديد” سيوجه دعوة إلى رئيس المفوضية العليا للانتخابات الأسبوع القادم، للتشاور بخصوص تأمين أفضل الظروف للانتخابات القادمة ليتمكن الليبيون من إجرائها في الوقت المحدد لها.

وتطرق المجلس مجموعة من الملفات المهمة المتعلقة بمهام المفوضية في هذه المرحلة، وشدد المجلس على أن تكون  هذه المرحلة بوابة العبور الحقيقية باتجاه مستقبل أفضل لجميع الليبيين.

أجرى السفير الأمريكي في ليبيا، ريتشارد نورلاند، في 12 فبراير الجاري، اتصالاً هاتفياً، مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي الجديد، محمد يونس المنفي.

وبحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لمحمد المنفي، أكّد السفير الأمريكي دعم الولايات المتحدة للمجلس الرئاسي المنتخب والحكومة المؤقتة برئاسة عبد الحميد الدبيبة في القيام بعملها وتأدية مهامها.

وتناول الطرفان خلال الاتصال العلاقات الثنائية والمصالح المشتركة التي تجمع البلدين، وفقاً للبيان.

وفي تصريحات سابقة أدلى بها السفير الأمريكي عقب تشكيل السلطة التنفيذية الليبية المؤقتة أكّد أن “تفاعلاً أكثر قادماً من الولايات المتحدة”.

وأضاف: “في الوقت الحالي نقدم تهانينا الحارة لجميع الليبيين والمشاركين في ملتقى الحوار السياسي الليبي والقادة القادمين والمغادرين على التزامهم بمستقبل ليبيا السلمي”.

وفي سياق متصل، وصل في 13 فبراير الجاري، رئيس المجلس الرئاسي الليبي الجديد، محمد المنفي، إلى مطار طبرق بعد إنهاء زيارته لمدينة بنغازي ولقائه المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي.

وشدد المنفي خلال زيارته اليوم إلى طبرق على توجه بوصلة المجلس الرئاسي الجديد بقوة نحو تحقيق المصالحة الوطنية، وتوحيد الليبيين تحت راية واحدة وكلمة واحدة، وتوحيد المؤسسة العسكرية وفق مخرجات مباحثات اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) ومساعي البعثة الأممية.

وأكد المنفي خلال كلمة له فور وصوله إلى طبرق “إن المجلس الرئاسي الجديد سيقوم بتوحيد جميع مؤسسات الدولة الليبية والتي ستنعكس بالإيجاب علي المستوى المعيشي للمواطن الليبي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.