المدرعة الروسية “لاسوك 4-بي” تثير اهتمام أمريكا

المدرعة الروسية لاسوك 4-بي
0

أبدت جهات عسكرية في الولايات المتحدة الأمريكية، اهتماماً في المدرعة الروسية العسكرية الجديدية”لاسوك 4-بي” والتي بالإمكان نقلها بالمروحية.

وورد في المقالة حول المدرعة الروسية الجديدة “لم نشاهد مطلقا آلة حرب مثل هذه. في الوقت نفسه ، يُلاحظ أنه يمكن نقلها باستخدام مروحية Mi-8 واسعة الانتشار”.

واعتمدت روسيا التصميم على شكل حرف v وذلك للوقاية من الانفجارات والألغام الأرضية مما يمنح المدرعة نيزة مهمة.

وورد في المقال أيضاً : بعض أجزاء السيارة قد تكون مغطاة بنوع من القماش الصناعي. بالإضافة إلى ذلك ، يبدو أن السيارة بها حجرة في الخلف لنقل البضائع، وذلك بحسب سبوتنيك.

وفي شأن مشابه، تمكنت قوات الجيش السوري من ضبط الطريق الرابط بين تدمر ودير الزور باستخدام مدرعة “كاماز” الروسية.

وتقوم قوات الجيش السوري بتطبيق دوريات على طول الطريق يومياً، وذلك لرصد وتدمير آليات والكمائن التي تعود للإرهابيين المتبقين في المنطقة.

وبحسب المصادر، فإن مدرعة الدفع الرباعي “كاماز ZPU-4” التابعة للقوات الروسية، مضادة للطيران ومزودة بمدافع رشاشة KPV 14.5 ملم.

وتعد المردعة من الأسلحة الاستراتيجية الهامة، لقدرتها على تدمير أهداف مختلفة وعلى مسافات تصل حتى 2 كم، وتملك حد أعلى لإطلاق النار في الدقيقة يقارب 2200 طلقة.

هذا ويذكر أن أهمية الطريق بين دير الزور وتدمر تأتي من امتداده على 210 كم ووصوله إلى الحدود العراقية، ما يجعله عرضةً لعمليات الإرهابين المتمركزين في قاعدة التنف، وذلك نقلاً عن سبوتنيك.

وفي الشأن السوري، قامت القوات الأمريكية اليوم الجمعة، بنقل جنود وأسلحة ومعدات من العراق الى قاعدة الشدادي بريف الحسكة في سوريا.

وبحسب الوكالة السورية للأنباء “سانا” فإن 15 جندي أمريكي من قوات المارينز بعتادهم الكامل، تم نقلهم في ثلاث حوامات بالإضافة لمعدات عسكرية ولوجستية الى قاعدة الشدادي جنوب ريف الحسكة”.

ولفتت المصادر إلى أن استقدام هذه الأسلحة والمعدات يدخل في إطار بدء القوات الأمريكية بإنشاء قواعد جديدة لها بريف الحسكة السورية.

وفي أواخر يناير الماضي، بدأت القوات الأمريكية المتواجدة في شمال شرق سوريا، بإنشاء قاعدة جديدة لها في منطقة اليعربية في ريف الحسكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.