المركز الوطني : 400 ألف متلقي للقاح كورونا بالأردن

0

اعلن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات في الأردن، أن عدد متلقي الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس “كورونا” المستجد بلغ أكثر من 400 ألف.

وأشار المركز الوطني لإدارة الأزمات إلى أن :”431 ألفا و301 شخصا تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح، فيما بلغ إجمالي عدد الحاصلين على الجرعة الثانية 120 ألفا و290 شخصا.

 وافادة وكالة عمون الأردنية أن عدد المسجلين على منصة خصصتها وزارة الصحة الأردنية لتلقي اللقاح وصل إلى مليون و114 ألفاً و975 شخصا.

كشفت الحكومة الأردنية، أنها سوف تعلن الاثنين المقبل عن إجراءات جديدة تدخل حيز التنفيذ في شهر رمضان المبارك، التي تشمل السماح بأداء الصلاة في المساجد لبعض الصلوات سيرا على الأقدام”، ومن المرجح أن تكون المغرب والفجر.

ومن جانبة، لفت الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، صخر دودين، وزير الدولة لشؤون الإعلام، إلى أن:” صلاة التراويح ليست من ضمن الصلوات المتوقع عودتها خلال شهر رمضان إلى المساجد، وذلك تيمناً بكل دول الجوار العربي والإسلامي”.

وأكد الوزير، أن من ضمن الإجراءات التي من الممكن الإعلان عنها،  السماح لخدمة التوصيل بالاستمرار بتقديم خدماتها حتى ساعات الفجر، وإجراءات أخرى حول المنشآت السياحية، وفقاً لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

ومن الشأن الأردني، أعلن مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، الجمعة، أنه قلق وحصل انتقاد أممي مما يشهده الأردن حول قضية الأمير حمزة والاعتقالات التي تمت السبت الماضي.

وقال في بيان نشرته وسائل الإعلام؛ إنه حدث انتقاد أممي وأنه “ليس من الواضح إن كان الأمير حمزة لا يزال قيد الإقامة الجبرية في الأردن أم لا”.

وأضاف: “ونشعر بالقلق من غياب الشفافية حول الاعتقالات” في الأردن.

وقالت مارتا أورتادو المتحدثة باسم مكتب حقوق الإنسان، ردا على سؤال بشأن الأمر خلال إفادة صحفية: “نريد التأكيد أنه بغض النظر عن الادعاءات واسعة النطاق، فإنه لم يتم بعد على ما يبدو توجيه أي تهمة، ونشعر بالقلق لغياب الشفافية فيما يتصل بهذه الاعتقالات والاحتجازات”.

وفي رسالة مكتوبة وجهها إلى الأردنيين، قال الملك عبد الله، في وقت سابق الأربعاء؛ إن “الفتنة وئدت”، وإن ولي العهد السابق أخاه غير الشقيق، الأمير حمزة، في قصره مع عائلته وتحت رعايته، مشددا على أن “الجوانب الأخرى قيد التحقيق”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.