المسجد الاقصى يعيد فتح ابوابة أمام المصلين

1

فتح المسجد الاقصى أبوابة اليوم الأحد، أمام مئات المصلين، بعد انقطاع دام لعدة أشهر اغلقت فيه الحكومة الاسرائيلية المسجد جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

ودخل مئات من المصلون الفلسطينيون و المستوطنين المسجد الاقصى على اوقات متفرغه ابتداء من فجر اليوم الأحد، ملتزمين بالإجراءات الاحترازية للوقاية من عدوى كرورنا، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي سياق آخر، حذر وزير الأوقاف الأردنية، محمد الخلايلة، في بيان صحفي الأحد، إسرائيل من الاعتداءات المتكررة على العاملين في المسجد الأقصى، جاء ذلك عقب اعتقال القوات الإسرائيلية، أمس السبت، لثلاثة عاملين من حراس المسجد الأقصى.

وجاء في نص تصريحات وزير الأوقاف :”إن جميع العاملين في دائرة أوقاف القدس وحراس المسجد الأقصى المبارك ومجلس أوقاف القدس، يتبعون إداريا لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، وإن دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس هي الجهة الوحيدة صاحبة الصلاحية الحصرية لإدارة شؤون المسجد الأقصى المبارك”.

وأكمل الخلايلة قائلا:” أن هذه الاعتداءات من شأنها تعطيل عمل دائرة أوقاف القدس ودورها المهم الذي تقوم به في حماية وإدارة المسجد الاقصى المبارك وعموم أوقاف القدس الشريف”، لافتا إلى “الدعم الكبير الذي يلقاه موظفو أوقاف القدس بتوجيهات من القيادة الهاشمية”.


وأوضح الوزير أن: “المسجد الأقصى المبارك البالغة مساحته 144 دونما، غير قابلة للتقسيم ولا المشاركة، وهو أحد أقدس 3 أماكن عند المسلمين، وأن قدسيته نابعة من عقيدة كل مسلم على هذه الأرض، والذين يقارب تعدادهم اليوم ألفي مليون مسلم، وأن حقهم فيه حصري أبدي خالد إلى يوم الدين”، بحسب موقع RT.

نشر أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات مقطع فيديو على تويتر اليوم، يتضمن تعامل وحشي من جندي إسرائيلي ضد مواطن هرم فلسطيني، الفيديو بدوره اثار غضب واستياء المجتمع الفلسطيني والعربي.

يأتي ذلك الاعتداء الوحشي للجندي الإسرائيلي خلال هذا الأسبوع أثناء احتجاجات في منطقة شوفة شمال الضفة الغربية المحتلة، ومن بين المحتجين، مواطن فلسطيني يدعى خيري حنون ، ستيني، ناشط فلسطيني، كان يحاول الدفاع عن أرضه، فهاجمه جندي إسرائيلي، وجثا بركبته على رقبته، وشل حركاته.

تعليق 1
  1. […] المصلين من غير سكان البلدة القديمة في القدس من الوصول للمسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الجمعة بذريعة الإغلاق الذي تفرضه […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.