المسماري يحذر قوات الوفاق من الإقتراب من خط سرت الجفرة

اللواء أحمد المسماري
1

أطلق اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبي، اليوم السبت، تحذيرات لقوات حكومة الوفاق الليبية، من شن أي عدوان ضد مواقع القوات المسلحة المتواجدة على خط سرت الجفرة .

وأكّد المسماري في بيان له اليوم السبت، أن الجيش الليبي رصد تحركات تشير إلى عمل عدواني واستفزازي يسبق هجوم أي قوات الوفاق على خط سرت الجفرة ومواقع تواجد القوات المسلحة الليبية.

وأردف المسماري أن الجيش الليبي على “أهبة الاستعداد وأتم الجهوزية للرد على أي استفزاز أو مغامرة تستهدف قواته ومواقعه”.

وفي ما يتعلق بادعاءات وسائل إعلامية تابعة للوفاق، بوجود مرتزقة أجانب في صفوف قوات القيادة العامة، نفى المسماري كل تلك الإدعاءات، مؤكداً أنها عارية عن الصحة تماماً.

ونفى متحدث القيادة العامة أيضاً، كل الشائعات حول استيلاء عناصر مسلحة من المرتزقة الأجانب، على بعض المباني العامة والمدارس في “مدينة هون”، مشدداً على أن “اللواء 128 التابع للقوات المسلحة العربية الليبية المتمركز في تلك المنطقة يسيِّر دوريات لحماية المرافق في إطار ضمان أمن الممتلكات العامة والخاصة وسلامة المواطنين”.

كما جدد اللواء أحمد المسماري تأكيده على التزام القيادة العامة للجيش الليبي، بوقف إطلاق النار “من أجل إنجاح العملية السياسية وتفويت الفرصة على القوى المستفيدة من الفوضى”.

من جهته، أكّد العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي، أمس الجمعة، على عدم صحة الأنباء المتداولة بشأن قيام القوات المسلحة بقصف صواريخ مدفعية أو غيرها، مؤكداً أن هذه الأخبار كاذبة وعارية عن الصحة تماماً.

وقال المحجوب في بيان له، إن “ما ادعاه وزير دفاع الوفاق حول مهاجمة قواتنا لمناطق خارج تمركزاتها الحالية، يأتي ضمن ادراك الميليشيات لقرب انتهاء وجودها بعد أن عاثث فساداً وأصبحت عائقاً حقيقياً يحول دون أمن واستقرار الوطن”، على حد قوله.

وأضاف مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش، مؤكداً “إن الجيش الوطني الليبي ملتزم تماماً بتعليمات قيادتها بوقف إطلاق النار وفق مبادرة القاهرة ومخرجات برلين وهي مؤسسة منضبطة ولا يمكن أن تقوم بمثل هذه الخروقات التي هي من أعمال الميليشيات”.

تعليق 1
  1. […] المتحدث الرسمي باسم قيادة الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري ، الأربعاء، أن المنطقة العسكرية سبها والوحدات التابعة […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.