المغرب تعلن افتتاح قسم جديد لمرضى كورونا

المغرب افتتاح قسم انعاش جديد لمرضى كورونا
0

أعلنت المغرب أنه تم بمستشفى دوق دو طوفار بطنجة افتتاح قسم جديد للإنعاش خاص بمرضى كورنا ، خاصة بعد انتشار المرض بسرعة في المملكة .

ويضم هذا القسم حسب ماجاء في موقع يابلادي 27 سريراً مجهزاَ بمعدات طبية وتكنولوجية حديثة لمراقبة التنفس والقلب والوظائف الحيوية الأخرى للمرضى المصابين بفيروس كورونا

المغرب ترفع جاهزيتها للتصدي لفيروس كورونا

عمدت المغرب منذ بداية أزمة كورونا على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد منن انتشار المرض في البلاد حيث عملت على إصدار تعليمات حازمة وأغلقت كافة الأماكن العامة والنوادي والملاعب .

كما قامت المملكة بفتح عديد من أقسام الانعاش كانت في مستشفى محمد السادس ، ومصحة الضمان الاجتماعي لاستعاب كافة المرضى الذين يحتاجون إلى عناية مركزة بسبب تدني وضعهم الصحي نتيجة تعرضهم لفيروس كورونا.

الأطباء المغربيون على الدولة استخلاص الدروس من كورونا

قال الاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب، إنه حان الوقت لاستخلاص الدروس من وباء كورونا

فعلى الدولة أن ترقى بالبحث العلمي وتثمن الكفاءات الوطنية، وأن استمرار تهميش مؤهلات الدكاترة في مختلف التخصصات وتركهم للمجهول، يضيع على وطننا فرصة كبيرة للاستفادة من أبنائه في مجال البحث العلمي، والتأطير، وتجويد خدمات الإدارة، والنهوض بأوضاعه الاقتصادية والاجتماعية

وقد عبر الاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب، عن اعتزازه بالمجهودات التي بذلها دكاترته في مختلف التخصصات والمهام الموكولة لهم، من خلال روح وطنية تعزز مجهودات الدولة للتصدي للوباء

وزارة الصحة المغربية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بكورونا

في هذا السياق أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 1018 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و995 حالة شفاء، و12 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة المنصرمة.

وأكدت وزارة الصحة في بيانها اليومي حول فيروس كورونا ، أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 30 ألف و662 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي.

أما بالنسبة إلى مجموع حالات الشفاء التام فقد بلغت 21 ألفا و548 حالة بنسبة تعاف تناهز 70 في المائة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 461 حالة.

وشددت وزارة الصحة على ضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار المرض في البلاد، خاصة بعد تسجيل إصابات كبيرة في اليوم الواحد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.