المقاهي المصرية “شغالة”.. طبقا للمواعيد المحددة

المقاهي المصرية "شغالة".. طبقا للمواعيد المحددة
0

يتسائل الشارع المصري عن وجود إمكانية غلق المقاهي المصرية في ضوء “مباراة نهائي القرن” التي ستقام اليوم في ستاد القاهرة الدولي.

وبحسب أخبار نشرها موقع “مصرواي“، ووفقاً لمصادر في وزارة التنمية المحلية كشف عن حقيقة وجود إحتمالية لغلق المقاهي المصرية اليوم مساءاً خلال “نهائي القرن” الإفريقي بين فريقي الاهلي والزمالك.

وقال المصدر، اليوم: “المقاهي المصرية شغالة.. طبقا للمواعيد المحددة بقرار وزير التنمية المحلية والساعات المضافة للخميس والجمعة”.

الجدير بالذكر أن النهائي المرتقب سيعقد في ستاد القاهرة الدولي اليوم مساء في تمام الساعة التاسعة، وقد توقع خبراء الطقس وجود احتمالية لهطول أمطار خفيفة فوق العاصمة المصرية وأنها لن تؤثر على مجرى المباراة.

وفي الشأن المصري، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في مصر اليوم الجمعة، ما يتم تداوله حول إخفاء الأرقام الحقيقية لأعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وفي بيان للمركز الإعلامي للحكومة المصرية، قال فيه: “في ضوء ما تردد من أنباء بشأن إخفاء المستشفيات الحكومية للأعداد الحقيقية لوفيات كورونا تزامنا مع الموجة الثانية للفيروس، تواصل المركز مع وزارة الصحة والسكان، التي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً حرص الدولة على الشفافية التامة في التعامل مع أي حالات إصابة أو وفيات بالفيروس”، بحسب RT.

وأكّد البيان، أنه “تم تشكيل غرفة أزمات مركزية استعداداً للتصدي للموجة الثانية من فيروس كورونا في مصر ومتابعة سير العمل بالمستشفيات، لإمداد الفرق الطبية بالدعم الإكلينيكي في التعامل مع الحالات المصابة وبروتوكولات العلاج، وأدوية الطوارئ، والمستلزمات الوقائية”.

يشار إلى أن إجمالي عدد الإصابات بلغ مصر حتى يوم أمس الخميس، هو 114 ألف و475 حالة، توفي منهم 6596 حالة، فيما تماثل للشفاء 102268 حالة.

وعلى صعيد متصل، وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قبل يومين، كلمة للشعب المصري، حذر فيها من إرتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الموجة الثانية.

وشدد السيسي خلال اجتماعه مع مسؤوليين حكوميين، على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا خاصة مع بداية دخول فصل الشتاء للحد من انتشاره.

وقال بسام راضي أنه “شيء طبيعي مع دخول فصل الشتاء أن يكون هناك نزلات برد وأمراض فصل الشتاء أكثر حتى بدون كورونا، وقبل الجائحة كانت أعلى إصابات بالإنفلونزا في شهري ديسمبر ويناير وبالتالي يتعاظم الأمر الآن”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.