المقاومة الفلسطينية تعلق على الاستهداف الإسرائيلي الأخير

المقاومة الفلسطينية
0

عقب الاعتداء الإسرائيلي السافر الذي طال قطاع غزة صباح اليوم ، أصدرت قيادات المقاومة الفلسطينية تصريحاً استنكرت فيه الهجوم الجوي .

وجاء في بيان نشرته حماس “هذا العدوان المتواصل والممتد على غزة يهدف إلى كسر إرادة النضال لدى شعبنا ووقف كفاحهم لانتزاع حقوقهم المشروعة لكنه سيفشل” .

وأضاف أن ” شعبنا سيظل يناضل حتى تحقيق أهدافه بالحرية والعودة، رغم مساعي التطبيع من بعض الأطراف العربية التي تشجع الاحتلال على مواصلة عدوانه على شعبنا وارتكاب مزيد من الجرائم ” .

هذا ولم تكن حماس الوحيدة من أطراف المقاومة الفلسطينية التي علقت على الاعتداء ، بل علا صوت حركة الجهاد الإسلامي متوعداً بالرد بأقرب وقت ، وفقاً لقناة العالم.

حيث أكدت الحركة أن أبناء الشعب الفلسطيني يشكلون خطاً أحمراً للمقاومة ، مشيرةً إلى أنها” لن تعطي فرصة للعدو لممارسة القتل ضد أبناء فلسطين ، وأن تهديدات الاحتلال لن توقف عملها”.

ويذكر أن طائرات الاحتلا قامت فجر اليوم الجمعة باستهداف عدة نقاط في قطاع غزة المحاصر بصواريخ ، معتبرةً ذلك كرد على إطلاق نار مزعوم من داخل القطاع .

هذا وكانت المقاومة قد أطلقت في وقت سابق عدد من الصواريخ على مدينة ” أشدود ” الواقعة فى جنوب إسرائيل بالتزامن مع توقيع اتفاقيات التطبيع بين إسرائيل مع الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين.

وفى ذات الوقت فقد أطلقت مدينتي أسدود وعسقلان بجنوب إسرائيل مساء اليوم الثلاثاء، صافرات الإنذار حيث اصيبوا ما لا يقل عن 8 أشخاص فى المدينتين فى احصائية أولية بسبب سقوط الصواريخ التي أطلقت من غزة .

وقامت وزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم بنشر عنوان السلام عليكم وعلينا على مجموعة فيديوهات وصور لحفل توقيع اتفاق التطبيع مع الإمارات والبحرين.

 وجاء في صفحة “إسرائيل بالعربية” المتحدثة باسم الخارجية الإسرائيلية منشور بعنوان صورة بألف كلمة.. السلام عليكم وعلينا مرفقة بصورة تجمع الرؤساء الذين وقعوا على اتفاق التطبيع مع إسرائيل، بحسب سبوتنيك.

فيما أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم عن قُرب توسع اتفاق السلام الموقع بين الأمارات والبحرين وإسرائيل ليضم دولاً عربية جديدة واعتبر التوسع كحد للصراع العربي الإسرائيلي للأبد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.