الملك سلمان يترأس اجتماع مجلس الوزراء عبر الاتصال المرئي

الملك سلمان، الاتصال المرئي، السعودية
0

ترأس الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اليوم، اجتماع مجلس الوزراء عبر الاتصال المرئي، لبحث آخر تطورات فيروس كورونا في السعودية وأوضاع سوق النفط وتداعياته.

ووفقاً لوكالة واس السعودية، أكد وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، حرص المملكة على تحقیق الاستقرار للسوق البترولیة والتزامھا مع روسیا على تنفیذ التخفیضات المستھدفة للعامین المقبلین.

وبيّن القصبي، أن المملكة تراقب أوضاع السوق البترولیة عن كثب والاستعداد لاتخاذ أي إجراءات إضافیة بالمشاركة مع الدول الأعضاء في اتفاق “أوبك +” والمنتجین الآخرین.

ودعا مجلس الوزراء في جلسته، الدول والمنظمات غیر الحكومیة والمؤسسات الخیریة والقطاع الخاص إلى المشاركة في الجھود الدولیة لسد الفجوة التمویلیة اللازمة لمكافحة وباء كورونا والتي تقدر بأكثر من 8 ملیارا دولار أمریكي.

وأشار المجلس، إلى صدور أمر من الملك سلمان ، بدعم ومساندة القطاع الخاص والأفراد ورفع جاهزية القطاع الصحي، وتخصيص مبلغ 50 مليار ريال لتعجيل سداد مستحقات القطاع الخاص، وتقديم حسم 30 %، على قيمة فاتورة الكهرباء للقطاعات التجارية والصناعية والزراعية، والسماح بسداد 50 % من قيمتها للقطاعين الصناعي والتجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.