الملك سلمان يدين الرسوم المسيئة للرسول للمستشارة الألمانية ميركل

0

أعلن الملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودي، للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، إدانة بلادة للرسوم المسيئة للنبي محمد، والهجمات الإرهابية في أوروبا على حد سواء، مشددا على ضرورة التصدي لأشكال التطرف والإرهاب كافة.

وقال الملك سلمان خلال اتصال هاتفي مع المستشارة ميركل إلى “إدانة السعودية واستنكارها الشديد للعمليات الإرهابية التي تم ارتكابها مؤخرا في فرنسا والنمسا”.

كما وأكد العاهل السعودي: “موقف السعودية الذي يدين بقوة الرسوم المسيئة للرسول، وأن تكون حرية التعبير قيمة أخلاقية، تنشر الاحترام والتعايش بين الشعوب، لا أداة لإشاعة الكراهية والصدام الثقافي والحضاري”.

واشار الملك على “أهمية تعزيز التقارب بين أتباع الأديان والحضارات، ونشر قيم التسامح والاعتدال، ونبذ أشكال الممارسات كافة التي تولد الكراهية والعنف والتطرف”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي سياق آخر، تقدم الملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودي، و ولي العهد محمد بن سلمان، بتهنئة المرشح الديمقراطي جو بايدن بالفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

جاء ذلك عبر بيان رسمي لوكالة الأنباء السعودية ذكر فيها أن “خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يهنئان السيد جوزيف بايدن بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية”.

واشار البيان ايضا الى الملك سلمان وولي العهد يهنئان نائبة الرئيس الأمريكي الجديد بفوزها ايضا حيث ذكر في البيان” نهنىئ معالي السيدة كامالا هاريس بمناسبة فوزها بمنصب نائبة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

كشف الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب  عن أسباب عدم اعترافه بالهزيمة أمام جو بايدن في الانتخابات الأمريكية.

وبحسب وكالة (سبوتنيك) للأنباء إن أكبر ما يثير قلقه هو وجود أكثر من 100 مليوم صوت تمت عبر الاقتراع الإلكتروني.

وتابع ترامب: لدينا تاريخ من مشاكل الانتخابات في هذا البلد.

وقال ترامب إن هنالك إدعاءات تفيد بحدوث عملية احتيال يجب لأن ينظر إليها.

وعبر تغريدة في تويتر قال ترامب : “يجب أن ننظر في الأصوات. نحن في بداية مرحلة الجدولة”.

وأضاف: “رأينا عددا من الإفادات حول عمليات احتيال تعرض لها بعض المصوتين ويجب النظر فيها”.

واستطرد: “إذا ثبت وجود أي مشكلة في عمليات التوثيق، فإن ذلك سيؤثر على كل الانتخابات بطريقة خطيرة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.