الملك سلمان يصدر أمر ملكي بشأن كورونا

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز / Middle East Monitor
0

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اتصالًا هاتفيًا، اليوم الخميس، بالرئيس الصيني شي جين.

وأعرب الملك سلمان خلال الاتصال عن مشاركة السعودية للصين مشاعر الألم، نتيجة تفشي فيروس كورونا، معرباً عن تعازيه لأسر المتوفين وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل، مشيراً إلى ثقة المملكة في قدرة الحكومة الصينية في التعامل مع آثار هذا الفيروس، وذلك وفقً لما ذكرته قناة (العربية).

كما أشار إلى أنه وجه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بشكل عاجل بتقديم مساعدات للصين، بما يسهم في تجاوز آثار فيروس كورونا.

من جهته أكد الرئيس الصيني أن لدى بلاده الخبرة الكافية للتعامل مع هذا الوباء ومعالجة آثاره، معبراً عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على اهتمامه ودعمه القوي لمكافحة هذا الفيروس.

وأكدت سُلطات الصحة الصينية ارتفاع حالات الوفاة جراء الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا، داخل البلاد، اليوم الخميس، إلى 563 والمصابين إلى 28018 ألف حالة.

وكان الرئيس الصيني، شي جين بينغ، قد أعلن يوم أمس الأربعاء، بأن الإجراءات التي اتخذتها السلطات الصينية للسيطرة على الفيروس التاجي ومنع انتشاره، تحقق نتائج إيجابية.

وكانت السلطات الصينية قد أبلغت، في 31 ديسمبر الماضي، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس (كورونا الجديد) في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد.

وكان عدد من دول العالم قد أعلن تعليق رحلاته الجوية من وإلى الصين على خلفية تفشي المرض.

وأكد رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غييريسوس، في مؤتمر صحفي، أمس الأربعاء، على وجود 191 حالة إصابة بالفيروس خارج الصين، وأن القلق الأكبر للمنظمة هو أن يجد الوباء طريقه إلى دول ذو إمكانيات محدودة.

وأوضح غييريسوس أن المنظمة أرسلت 500 ألف قناع و40 ألف جهاز استنشاق للدول التي سجلت إصابات، طالبًا من دول العالم اتخاذ إجراءات هادئة ومدروسة في هذه المرحلة.

ولم تبد منظمة الصحة العالمية اهتمامها بالتقارير الإعلامية التي تحدثت عن اكتشاف عقاقير يمكنها علاج المصابين بالفيروس المستحدث الذي ظهر في 20 دولة أخرى على الأقل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.