الملك سلمان يمنح 13 شخصا وسام الاستحقاق

الملك سلمان يمنح 13 شخصا وسام الاستحقاق
0

نال اليوم الجمعة 10 مواطنين سعوديين بالإضافة لـ 3 مقيمين “يمنيان وسوري” وسام الاستحقاق السعودي من الدرجة الثانية.

ومنح العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز ميداليات الاستحقاق لتبرعهم بالدم 50 مرة.

ونشرت مصادر اعلامية، اليوم الجمعة، أسماء الممنوحين، وهم: عبدالله عبدالعزيز الداود، ورئيس رقباء علي مسعود اللحيدان، والرقيب محمد شعلان القرني، وعبدالرحمن عبدالله العبدالكريم، وياسر علي السعيدي (يمني الجنسية)، ورياض مقبل غائب (يمني الجنسية)، وحازم خليل الجهيران، والعميد الركن بحري صالح عبدالله العريني، وعادل سعد الغامدي، ومصطفى أحمد العيسى، وفيصل عبدالله الحمد، ومحمد عيسى العيسى، وفراس عبدو علوش (سوري الجنسية).

ولي العهد السعودي يتلقى أول جرعة من لقاح كورونا

وفي وقت سابق من اليوم ،الجمعة، تلقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أول جرعة له من لقاح كورونا “كوفيد 19”.

وجاء تلقي ولي العهد السعودي للقاح كورونا ضمن الخطة الوطنية للقاحات في المملكة العربية السعودية، والتي تطبقها وزارة الصحة في المملكة.

وفي تعليق لوزير الصحة السعودي، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، على تطعيم ولي العهد السعودي اليوم قال: “أتقدم بالشكر والعرفان لسمو ولي العهد على حرصه ومتابعته المستمرة لتوفير اللقاحات للمواطنين والمقيمين، وتوجيهاته الدائمة بتقديم أفضل الخدمات لهم”.

وتابع الربيعة يقول أن: “ما تحقق من مكتسبات للمملكة منذ بداية الجائحة هو امتداد لأحد أهم السياسات ضمن رؤية 2030 وهي سياسة (الوقاية خير من العلاج) والتي تمثلت بتكثيف الإجراءات الاحترازية الاستباقية، والتأكيد على أن صحة الإنسان أولا، وتوفير اللقاح الآمن والمعتمد دوليا في وقت قياسي”.

وينتظر أكثر من نصف مليون شخص سعودي دوره في تلقي لقاح كورونا (فايزر- بيونتيك) ضمن أضخم حملة تلقيح تجري في تاريخ المملكة العربية السعودية.

وكان قد وجه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الجمعة الماضية، رسالة شكر لجميع العاملين في المجال الطبي في المملكة على جهودهم الجبارة في مكافحة فيروس كورونا بالمملكة.

وكانت قد أوضحت وزارة الصحة السعودية أمس الخميس، السبب وراء عدم وصول رسالة للمسجلين لأخذ لقاح فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية وطمأنت مواطنيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.