المملكة العربية السعودية تسجل 551 إصابة جديدة بفيروس كورونا

المملكة العربية السعودية
0

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم السبت، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 309430 حالة بعد تسجيل 551 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وارتفاع عدد الوفيات إلى 4458 حالة بعد تسجيل 28 حالة وفاة جديدة.

وأكدت وزارة الصحة فى المملكة العربية السعودية اليوم السبت، عن خروج 1078 شخص من مستشفيات العزل والحجر الصحي بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة والتأكيد من شفاءهم التام من خطر فيروس كورونا المستجد بحسب صحيفة الإتحاد.

وفي المقابل تعمل السلطات الصحية في المملكة العربية السعودية على التزام ديمومة الفحص بالنسبة لفئات كبيرة من المجتمع السعودي من أجل تفادي انتشار فيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بـ ” كوفيد 19” بشكل كبير في المملكة .

وهذا الأمر يعمل يوماً بعد الآخر على تفادي حالات الإصابة بالفيروس كما أنه يساهم في الالتزام بالإجراءات الوقائية .

والالتزام الذي أظهره المجتمع السعودي في الأونة الأخيرة ساهم في عودة الحياة إلى طبيعتها بعد أن كانت مغلقة تماماً بسب الفيروس، حيث شهدت الأسواق انتعاشاً جيداً مطلع الأسبوع الحالي، كما أن الحركة في بعض المدن شبه طبيعية مع التام كبير بالإجراءات الوقائية .

وجميع هذه الإجراءات الاحترازية ساهمت في التقليل من خطورة الفيروس على المجتمع السعودي، وهو ما يقودنا إلى حالات الانخفاض بالإصابات في المملكة سوف تشهد انخفاضاً متواصلاً في الفترة المقبلة .

وطوال الأسابيع الماضية فإن حاجز الإصابات بفيروس كورونا لم تتعدى الـ 800 حالة ما يشير إلى انه فعلياً نجحت السلطات حتى الآن في احتواء الفيروس .

وتعمل وزارة الصحة في البلاد بطاقتها القصوى من أجل تفادي الأثار السلبية التي من الممكن ان تحدث نتيجة لأنتشار الفيروس في البلاد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.