المهن السينمائية المصرية تتقدم بطلب بخصوص دفن المخرج حاتم علي

المخرج السوري الراحل حاتم علي \ The National
0

تقدمت نقابة المهن السينمائية المصرية اليوم الثلاثاء، بطلب بخصوص دفن المخرج السوري الراحل حاتم علي ، الذي وافته المنية بإحدى مستشفيات القاهرة صباح الثلاثاء.

وقال المستشار الإعلامي لنقابة المهن السينمائية هاني سامي، عن النقابة تقدمت بطلب دفن المخرج حاتم علي بالمقابر الخاصة بالنقابة وتوفير جميع الإجراءات الخاصة بالدفن والطلبات اللازمة.

وأوضح سامي أن أصدقاء الفنان الراحل، محمد سري وأيمن شوقي، فضلوا تلبية طلب أسرة الراحل بدفن جثمانه في بلاده سوريا، وهو الأمر الذي استجابت له النقابة، حسب قوله.

وأكد سامي على استعداد النقابة لتلبية جميع الطلبات التي تقدر على توفيرها فيما يخص نقل الجثمان وتوفير الاحتياجات اللازمة للمرافقين.

على صعيد متصل، صرحت النيابة المصرية بدفن المخرج السوري حاتم علي، وذلك بعدما توصلت التحقيقات إلى أن الوفاة سببها أزمة قلبية ولا شبهات جنائية حولها.

وتناقلت الوسائل الإعلامية المصرية أخباراً تفيد وصول النيابة المصرية إلى الفندق الذي كان يقيم فيه المخرج السوري حاتم العلي، حيث تم تفقد الجثة.

وبحسب ما صرحت به النيابة فإن الجثة كانت خالية من أي آثار عنف أو كدمات أو جروح، وأمرت بسحب محتوى كاميرت التسجيل من الفندق.

وقد تم الإعلان بداية عن وفاة المخرج السوري عبر صفحة السيناريست المصري عبد الرحيم كمال حيث نشر عبر صفحته الشخصية عبر الفيسبوك.

حيث نشر: “لا حول ولا قوة إلا بالله.. وداعا صديقي وحبيبي الأستاذ حاتم علي المخرج الكبير المهذب الراقي.. في أمان الله ورحمته حبيبي.. من أحزن الأخبار والله ربنا يُقبل عليك بفضله ورضاه”، وذلك حسب ما ورد في قناة أر تي.

وتوفي المخرج والفنان السوري حاتم علي عن عمر ناهز 58 عاما، فيما تشير الأخبار الأولية إلى أن وفاته كانت ناجمة عن أزمة قلبية.

وانتشر خبر وفاة المخرج السوري حاتم علي خلال لحظات على مواقع الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي، ولاقى الخبر تفاعل كبير من قبل الجمهور الذي تأبع أعماله وأحبها، وتخرج المخرج الراحل من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق سنة 1986، ليعمل في عدد من المسلسلات قبل أن يتجه إلى الإخراج وكتابة السيناريو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.