الموت يحرم المخرج السوري حاتم علي من مواصلة عمل درامي ضخم

المخرج السوري الراحل حاتم علي \ newsdol.com
0

نعت مجموعة قنوات mbc المخرج السوري حاتم علي الذي وافته المنية صباح الثلاثاء بإحدى فنادق العاصمة المصرية القاهرة عن عمر يناهز 58 عامًا.

وكتبت mbc عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: “يتقدّم وليد بن إبراهيم آل إبراهيم رئيس مجلس إدارة “مجموعة MBC”، باسمه واسم كافة مدراء ومنسوبي “مجموعة MBC”، بصادق العزاء وخالص المواساة لعائلة المخرج المبدع: حاتم علي الذي وافته المنية أثناء إخراجه عملاً درامياً ضخماً، تغمّد الله الفقيد بواسع رحمته، “إنّا لله وإنّا إليه راجعون”.

وكان عمال فندق “الماريوت” بالقاهرة، قد عثروا على المخرج السوري حاتم علي أثناء تنظيفهم للغرفة وهو متوفى داخل غرفته جراء إصابته بأزمة قلبية، وفقًا لـ(في الفن).

واستدعت إدارة الفندق شرطة السياحة لمعرفة سبب وفاة المخرج الراحل، وعمل الإجراءات الخاصة بدفنه او سفر الجثمان.

وطالبت أسرة المخرج الراحل بنقل الجثمان إلى سوريا ودفنه هنالك، رغمًا عن تقديم نقابة السينمائيين المصريين طلبًا بدفنه في المقابر الخاصة بالنقابة.

تجدر الإشارة أن حاتم علي قدم 6 أعمال للدراما المصرية، أبرزها الملك فاروق، وحجر جهنم و آهو ده اللي صار، فضلًا عن تقديمه أعمال درامية أخرى ستظل خالده في تاريخ الدراما العربية.

وقبل وفاته، كان المخرج الراحل يحضر لمسلسل بعنوان “سفر برلك”، الذي كان مقررًا عرضه في شهر رمضان الماضي إلا أن ظروف كورونا حالت دون اتمامه، ليؤجل لرمضان القادم.

ويتحدث المسلسل عن فترة الاحتلال العثماني للوطن العربي، يشارك فيه نخبة من نجوم الدراما العرب.

ونعى عدد من نجوم الوطن العربي بكلمات يملئها الأسى والحزن، المخرج والممثل السوري الراحل حاتم علي الذي فارق دنيانا صبيحة اليوم الثلاثاء عن عمر يناهز 58 عامًا.

وعبر عدد من الفنانين عن مدى الصدمة الكبيرة التي أصابتهم برحيل المخرج السوري، مبدين حزنهم العميق لفقد واحد من ألمع الفنانين بالوطن العربي وسوريا على وجه الخصوص.

وكتبت نادين نجيم: “من فترة اتذكرتك وكنت عم خبر أصدقائي عن تجربتي بالشغل معك وقديش انت مهضوم وقلبك طيب وبتحب شغلك كتير انصدمت بالخبر وزعلت من نص قلبي الله يرحمك برحمته الكبيرة”، وفقًا لـ(اليوم السابع).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.