الموجة الثانية في مصر.. أرقام الإصابات في ارتفاع

الموجة الثانية في مصر.. أرقام الإصابات في ارتفاع
0

أكدت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزير الصحة للأبحاث، على التشديد على الإجراءات الإحترازية لكورونا خلال الموجة الثانية من الوباء.

وأشارت عاصم إلى أنه يجب على المواطنين المصريين التعامل بحذر شديد مع الوضع الجديد خصوصاً في ظل التقلبات الأخيرة في الوضع الصحي مؤكدة ضرورة التعامل بمسؤولية والتزام مع الأوضاع الراهنة.

ونوهت الدكتورة نهى عاصم على أن الإصابات في الموجة الثانية من الفيروس بدأت تتصاعد كثيراً، وأن 80 % من الإصابات لا يظهر عليها أعراض الفيروس، مشيرة إلأى انه يجب على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة أخذ الحيطة أكثر من غيرهم.

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة المصرية سجلت البارحة الخميس 1021 إصابة جديدة بفيروس كورونا و51 وفاة، صعودا من 911 إصابة و42 وفاة يوم الأربعاء، وذلك حسب ما ورد في قناة سكاي نيوز.

وفي سياق متصل، أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، عدم صحة ما تردد من أنباء حول نشر الحكومة لافتات إعلانية تحمل عبارة الخطر يقترب ببعض المحافظات.

إذ أن مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت صوراً للافتات كُتب فيها الخطر يقترب، مشيرين إلى أن الحكومة المصرية نشرتها في عدد من المحافظات المصرية للتحذير من موجة كورونا ثانية في مصر، ما أثار الرعب بين المواطنين.

وأكد مجلس الوزراء المصري، في بيان النفي الذي أصدره اليوم أن لافتات الخطر يقترب ما هي إلا حملات إعلانية تتبع إحدى شركات الدعاية والإعلان، بحسب الموجز.

وأضاف البيان أن لا علاقة للحكومة بهذه اللافتات الإعلانية بتاتاً، وأوضح البيان أنه جرى التنسيق مع الجهات المختصة لإزالة تلك اللافتات من الشوارع، باعتبارها مخالفة لمعايير وأخلاقيات الدعاية والإعلان، كونها مست الأمن والسلم المجتمعي.

وتوجه المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، إلى وسائل الإعلام ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بطلب التحري عن موضوعية ما يتم نشره عبر منصاتهم والاستفسار من الجهات المختصة قبل نشر أخبار تثير الرأي العام.

وفي سياق آخر، أكدت وزيرة الصحة المصرية د.هالة زايد، اليوم الأربعاء، أنها ناقشت مع اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا على ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا و آثار التغير الجيني للفيروس على الإصابة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.