الموصل..الإطاحة بأكبر عصابة للسطو المسلح في البلاد

الموصل
0

تمكنت السلطات العراقية، اليوم الجمعة ، بعد عمليات الرصد والمتابعة من إلقاء القبض على أكبر عصابة للسطو المسلح في مدينة الموصل شمالي البلاد.

حيث نقلت قناة العالم  بيان خلية الإعلام الأمني الذي جاء فيه أن “قوة مشتركة من مديرية مكافحة إجرام قيادة شرطة نينوى العاملة ضمن وكالة الوزارة لشؤون الشرطة في وزارة الداخلية وجهاز المخابرات الوطني في نينوى تمكنت من إلقاء القبض على أكبر عصابة للسطو المسلح، الذين نفذوا عددا من عمليات السطو المسلح داخل مدينة الموصل”.

كما أشار البيان إلى أنه  “تم القبض على أفراد العصابة البالغ عددهم ستة متهمين، وضبط بحوزتهم جزء من الأموال المسروقة بقيمة خمسة وستون مليون دينار وستة آلاف دولار، ومسدسان، وضبطت العجلات التي كانوا يستقلونها”.

وفي السياق ضبطت قوات الأمن العراقي ، 9 بنادق ورمانات هجومية وعتاد خلال عملية تفتيش في المناطق المحيطة بمطار بغداد الدولي .

وذكر أن الأمن العراقي بقسم ” مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة باستخبارات الفوج الثالث من الواء الخامس التابع لمديرية استخبارات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية شرعت بعملية التفتيش الميداني لنزع السلاح غير المرخص للمناطق المحيطة بمطار بغداد الدولي “.

واضاف ،انه “تم ضبط 8 بنادق نوع كلاشنكوف و بندقيةRBK و 5رمانات هجومية و5مخازن عتاد و 76 اطلاقة عتاد بندقية مختلفة النوع و مسدس وتجهيزات عسكرية مختلفة خلال تفتيش منطقتي الحمدانية والأساتذة ضمن محافظة بغداد ،وتم ضبط المواد بمحضر ضبط اصولي بدون حادث يذكر”.

كما أعلنت خلية إعلام الامن العراقي ، أن القوات العراقية قامت اليوم بتفجير معقل تابع ل داعش يحتوي على مواد متفجرة وصورايخ عُثر عليه خلال عملية امنية في ديالى .

ونقلت قناة العالم عن الخلية بياناً أوضحت فيه تفاصيل العملية ، حيث ذُكر فيه أن” مجموعة من قوات الامن العراقي ضمن قيادة عمليات ديالى عثرت على وكر من القصب، يحتوي ستة عبوات ناسفة وثلاثة عبوات بلازما وعبوة أسطوانية واخرى لغم دبابات مسلكة ومعدة للتفجير”.

ليذكرالصريح أنه” تم العثور ايضا على ثلاثة قنابر هاون ومسطرة تفجير ضمن منطقة شروين وعلى ضفاف نهر ديال”، وقد تم تفجير المواد من قبل الفريق الهندسي التابع لكتيبة هندسة ميدان الفرقة، دون وقوع إصابات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.