الموقف الوبائي في الأردن: 33 وفاة و1176 إصابة جديدة بالكورونا

الموقف
0

كشفت وزارة الصحة الأردنية خلال بيانها حول الموقف الوبائي اليومي أنها سجلت 33 حالة وفاة و1176 إصابة جديدة خلال 24 ساعة الماضية .

وجاء في بيان الوزارة الذي نقلته قناة المملكة أنه “تم تسجيل 33 وفاة بين المصابين بفيروس كورونا المستجد، و 1176 إصابة جديدة ليصل العدد الإجمالي للحالات المؤكد إصابتها إلى 309846 ،وارتفع إجمالي عدد الوفيات بين المصابين بالفيروس إلى 4076″ .

حيث أنهت الوزارة بيانها بالإشارة إلى أن ” عدد حالات الشفاء في العزل المنزلي والمستشفيات بلغ 1674 حالة، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 292104 حالة، فيما يبلغ عدد الحالات النشطة حاليّا 13666 حالة” .

وكانت قد استلمت المملكة الأردنية الهاشمية، في وقت سابق الدفعة الأولى من لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا، على أن يتسلم دفعات أخرى أسبوعيا.

وذكرت المصادر المطلعة أنه من المقرر أن تنطلق يوم الأربعاء المقبل حملة التطعيم الوطنية في الأردن ضد فيروس كورونا

ومن جهته تحدث وزير الصحة الأردني الدكتور نذير عبيدات عن حملة التطعيم الوطنية قائلاً: “البرنامج يستند للدليل الوطني للتطعيم ضد كورونا، ويراعي الأولويات المتبعة عالميا، والتي تستهدف الفئات الأكثر تأثرا، والمتمثلة بكبار السن ممن يعانون من أمراض مزمنة، والفئات الأكثر تعرضا والمتمثلة بالكوادر الطبية والصحية”.

فيما أعلن عبيدات، ، أن مراكز التطعيم المعتمدة ستتسلم لقاح “فايزر” المضاد لفيروس كورونا بشكل مباشر، بحسب سكاي نيوز عربية.

وخلال تصريحه لوكالة الأنباء الأردنية التي رافقته في جولته التفقدية ، على قسم الأمصال والمطاعيم في وزارة الصحة و مركز صحي الجبيهة الشامل، أكد الوزير أنه تم تزويد مراكز التطعيم بثلاجات خاصة لحفظ لقاح فايزر بدرجة حرارة (ناقص 70 إلى ناقص 80 )، وبناءً عليه سيتم نقل لقاح فايزر بشكل مباشر من المطار إلى مراكز التطعيم في مختلف مناطق المملكة.

وفي السياق، كشفت المملكة عن وصول أول دفعة من لقاح “سينوفارم” الصيني، المضاد لفيروس كورونا إلى البلاد، والتي تبلغ 3800 طن من لقاح كورونا، كأول شحنة لقاحات بعد إجازة استخدامه عالميا.

كما أبدت وزارة الصحة الأردنية ، تفاؤلها بإمكانية خلاص العالم من جائحة كورونا بصورة نهائية، مشيرة إلى وجود مؤشرات قد تنهي هذا الموقف والجائحة التي أرهقت العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.