المياه في الحسكة .. تركيا تعود لسياستها الإرهابية

المياه في الحسكة مقطوعة مجدداً
0

عادت الحكومة التركية لتمارس سياستها الإرهابية التي تحاول نشرها في المنطقة ، إذ قامت اليوم بقطع المياه في مدينة الحسكة ، واضعة بذلك حياة مليون شخص على المحك.

إذ أصدرت القيادات التركية أمراً يقتضي بقطع المياه عن محطة علوك ، ليلة أمس الجمعة ، إحدى المحطات الرئيسة في محافظة الحسكة .

كما قامت بنشر قواتها في محيط المحطة لمنع العمال من إعادة تشغيلها ، كرسالة واضحة وصريحة لتصميمها على ممارسة إرهابها على المواطنين السوريين .

هذا وقامت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بدعم من الصليب الاحمر الدولي بتركيب  محولتين كهربائيتين وغاطسين للآبار ، من أجل تحسين عملية الضخ ، وفقاً لقناة العالم .

ويذكر ان تركيا وما تدعمه من ميليشات قامت منذ فترة بقطع المياه عن المحطة ، مما أدى إلى أزمة إنسانية في المنطقة هددت بها حياة مليون مواطن سوري ، كما تضرر بذلك قطاع الكهرباء والبنى التحتية .

إذ قامت ميليشيا قسد المدعومة من أمريكا لليوم الرابع على التوالي بمنع عمال محطة مياه الحمة في الحسكة السورية من الدخول إلى المحطة ومتابعة عملهم ، وبحسب مصادر من مؤسسة المياه فإن ميليشيا قسد قامت بطرد عمال محطة مياه الحمة بحجة وجود تأهب أمني لعناصر الميليشيا المنطقة، بحسب وكالة الأنباء السورية سانا.

قامت الميليشيا بمنع العمال من مزاولة أعمالهم في المحطة لتتمكن من السيطرة عليها والتحكم بها وأعرب المصدر من مؤسسة المياه أن هذا التصرف سيؤثر سلباً على ضخ المياه إلى الحسكة من جديد وستعود المحافظة إلى معاناتها مع انقطاع مياه الشرب عن المحافظة.

واعتبر المصدر أن ميليشيا قسد تقوم بجرائم بحق المواطنين وتسيطر على المقرات والأبنية الخدمية لتتحكم بمصير المواطنين وتزيد من الضغط عليهم خدمة لمصالحها ومصالح شركائها في المنطقة.

وأوضح المصدر أن محطة علوك التي تقع شرق رأس العين تعمل بشكل مستقر وتضخ المياه المحطة ولازالت أعمال الصيانة مستمرة على صيانة الآبار المتبقية في المنطقة وإعادتها للخدمة.

كما قامت ميليشيات قسد المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية  يوم أمس بارتكاب جريمة حيث اختطفت 3 نساء من بلدة الجرنية بريف الرقة الغربي في شمال سوريا وتم أخذهم إلى جهة مجهولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.