النائب العام السوداني: ضبط متفجرات كافية لنسف الخرطوم

0

كشف النائب العام السوداني اليوم الأربعاء أن توقيف خلية إرهابية مكونة من 41 شخصا بحوزتهم مواد متفجرة كمية المتفجرا ت التي تم ضبطها كافية لنسف الخرطوم بأكملها .

كما أكد النائب العام في مؤتمر صحفي قبل قليل أن المواد التي تم ضبطها تشبه تك التي انفجرت في مرفأ بيروت كما نقلت العربية نت.

وأشار قائد الشرطة السودانية، إلى أن المتفجرات تم العثور عليها في شمال الخرطوم، مؤكدا أنه تم ضبط 2500 كبسولة قابلة للتفجير تمت تعبئتها بنترات الأمونيوم.

كما كشف الناطق الرسمي باسم الدعم السريع ان جزء من المتفجرات المضبوطة اليوم استخدمت في تفجير موكب حمدوك

وأوضح المسؤول السوداني أن الضبطية تمت بتعاون تام، بين قوات الدعم السريع والشرطة والنيابة العامة بعد متابعات منذ 19 أغسطس الماضي وحتى 13 سبتمبر الجاري.

مظاهرات في الخرطوم تتسبب في شل حركة المرور

وعلى صعيد منفصل خرج المئات من المتظاهرين يوم الإثنين، وتسببت في اعاقه وشل حركة المرور في عدة مناطق، وعلى ذلك أصدرت الإدارة العامة للمرور في الخرطوم من خلال صفحتها الرسمية بفيسبوك مستخدمي الطريق بعد اغلاق شارع الجامعة بواسطة متظاهرين ، باستخدام طرق بديلة.


ونشرت الإدارة عبر صفحتها الخاصة على الفيسبوك باستخدام طرق بديلة للقادمين من مدينة بحري وذلك عبر كبري النيل الازرق، وكذلك التوجه عبر شارع النيل او شارع البلدية.


ونص منشور ادارة المرور التنويه التالي: (اغلاق شارع الجامعة من قبل بعض المتظاهرين .. القادمون من بحري بكبري النيل الأزرق أو من اتجاه بري (طرق بديلة شارع البلدية أو شارع النيل الخرطوم، بحسب موقع صحيفة الانتباهه.

ويشهد الشارع السوداني العديد من التحديات والأزمات هذه الفتره ابتداء من انتشار الفيضانات والسيول، وارتفاع الاسعار، بالإضافة إلى استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

شهد السودان خلال الأيام الماضية ارتفاع كبير فى أسعار العملات الأجنبية حتى أعلنت الحكومة الإنتقالية بقيادة رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك حالة الطوارئ الإقتصادية فى جميع أنحاء البلاد وسن قوانين رادعة للمضاربيين بالعملات الأجنبية.

وما أن أعلنت الحكومة فى السودان قانون الطوارئ فقد بدأت قوات مشتركة من الشرطة والجيش والدعم السريع وجهاز المخابرات الوطني بشن حملة اعتقالات عنيفة على تجار العملة ادت إلى ارتفاع قيمة الجنيه السوداني من جديد وانخفاض أسعار العملات الأجنبية بالسوق الموازي بحسب ما نقلت وكالة الأناضول.

وعقد الدكتور عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء السوداني أمس السبت، اجتماعاً طارئ مع ” قوى الحرية والتغيير ” الحاضنة السياسية للحكومة الإنتقالية فى إطار التشاور حول السياسات الإقتصادية التي ستتخذها الدولة خلال المرحلة القادمة والخروج بالبلاد من الأزمة الحالية بحسب الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء السوداني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.