النفط الليبية.. تؤكد تعرض عمالها لإرهاب المرتزقة السوريين

النفط الليبية.. تؤكد تعرض عمالها لإرهاب المرتزقة السوريين
0

صرًّحت مؤسسة النفط الليبية اليوم الجمعة عن تعرض عمالها لإطلاق نار قي ميناء رأس لانوف من قبل المرتزقة السوريين كما أنهم يهددون عمالها في كافة منشآتها.

جاء في بيان مؤسسة النفط الليبية أن مجموعة عسكرية من المرتزقة قاموا بإطلاق رصاص حي وأسلحة ثقيلة داخل ميناء رأس لانوف، بحسب العربية.

فيما أعرب رئيس المؤسسة مصطفى صنع الله عن قلقه من هكذا تصرفات همجية من الممكن أن تتسبب بكوارث إنسانية وبيئية وقال أن هذه المرة لم تقع إصابات لحسن الحظ.

ودعا صنع الله رئيس المؤسسة جميع الأطراف الليبيين والمجتمع الدولي إلى الإسراع في إنهاء الوجود العسكري في كافة المناطق التي تحوي منشآت نفطية.

فيما وأشارت تقارير صادرة عن المؤشر العالمي للفتوى التابع لدار الإفتاء المصرية، عن قيام الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بتجنيد عدد من قيادات حكومة الوفاق من ضمنهم رئيس المجلس الأعلى التابع لحكومة الوفاق، خالد المشري كسند لارتكاب مرتزقة أردوغان المزيد من الجرائم ليجيز له عملية استيلاء الميليشيات والمقاتلين على طرابلس.

وفي ظل انتشار الفقر في ليبيا وجفاف خزينة البنوك الليبية، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بصورة مدوية لرئيس المجلس الأعلى التابع لحكومة الوفاق الليبية الغير شرعية، خالد المشري مع ضابط تركي يقومون بتجهيز رواتب ومعاشات المرتزقة الذين ترسلهم تركيا لليبيا.

فيما تناقلت مواقع للتواصل الاجتماعي تسجيل صوتي لأحد المرتزقة السوريين ممن قاتلوا في ليبيا، يطالب فيه برواتبهم ويهدد أردوغان بفضحه عبر وسائل الإعلام.

أكد التسجيل ما تقوم به تركيا من تجنيد المرتزقة السوريين للقتال في ليبيا إلى جانب ميليشيات حكومة الوفاق الغير شرعية، مقابل أموال ووعود بالحصول على الجنسية، كما فضح عدم التزام الجانب التركي بوعوده لمن يتعاقد معه لتنفيذ مخططاته الاستعمارية.

فيما رأى عضو مجلس النواب سعيد امغيب، أنه من الضروري وقبل الحديث عن أي عودة للمسار السياسي إلزام تركيا بإخراج “المرتزقة والإرهابيين” على حد قوله، بالإضافة للوقف الفوري لتدفق السلاح إلى ليبيا.

وقال امغيب “تستمر تركيا بإرسال الأسلحة والمرتزقة وحتى الإرهابيين إلى قاعدتي مصراتة وعقبة بن نافع (الوطية) وكل المدن الواقعة تحت سيطرتها فماذا يعني ذلك ؟

وفي السياق فإن تركيا عمدت إلى إرسال تعزيزات للمناطق التابعة لسيطرتها في ليبيا، متجاهلة في ذلك كافة المساعي الدولية التي تعمل على إيقاف التدخل في ليبيا ووقف الحرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.